اسم الوحدة التنظيميـــــــة: | عمادة القبول والتسجيل |
المستوى التنظيمـــــــــــــــي: | عمادة |
التبعيـة التنظيميــــــــــــة: | المدير العام |
الوحدات التنظيميــة التاب | 1. مكتب التنسيق الإداري 2. مساعد العميد لقبول وتسجيل المتدربين 3. مساعد العميد للقبول - قسم القبول - قسم تنسيق القبول - قسم التحويل والمعادلات والمنح 4. المسجل العام - قسم التسجيل - قسم أنظمة التسجيل الإلكتروني - مكاتب التسجيل في الكليات 5. مساعد العميد للإرشاد الأكاديمي - مكاتب التوجيه والإرشاد الأكاديمي في الكليات - قسم الإرشاد الأكاديمي 6. مساعد العميد للسجلات والمعلومات - قسم سجلات الخريجين - قسم المعلومات 7. مراقبة قبول وتسجيل المتدربين - قسم قبول المتدربين - قسم شئون المتدربين - قسم التوجيه والإرشاد - قسم النتائج ومتطلبات التخرج - قسم الإحصاء والمعلومات - قســم المتابعــــة
|
الاختصـــــاصـــــات: | |
1. متابعة وتطوير وتبسيط إجراءات العمل في أجهزة القبول والتسجيل بالعمادة.
2. الإشراف على توفير كافة المطبوعات والنماذج التي تتطلبها عمليات القبول والتسجيل.
3. الإشراف على وضع الأسس والقواعد اللازمة لتنفيذ سياسة القبول المعتمدة ومتابعة تطوير القبول.
4. الإشراف على إعداد الدراسات والتقارير الخاصة بعمليات القبول وتوجهات البرامج العلمية والتدريبية المختلفة بكليات الهيئة.
5. الإشراف على الترتيبات والإجراءات اللازمة لتنظيم ملفات وسجلات الطلبة والخريجين اليدوية والآلية واستكمالها وتحديث بياناتها بصفة مستمرة.
6. الإشراف على إعداد وتصنيف وتبويب الإحصاءات الخاصة بطلبة كليات الهيئة التي بها تغطية احتياجات الدراسات والبحوث التي تعالج الظواهر الأكاديمية الطلابية وتزويد الهيئة والجهات الأخرى بالدولة بما تحتاجه من بيانات إحصائية.
7. التنسيق مع الكليات فيما يتعلق بالأعداد المسموح لها بتغير التخصص كل فصل دراسي تحقيقا لسياسة وأهداف القبول المعتمدة.
8. إعداد التقويم الدراسي السنوي لكليات الهيئة وفق القواعد والضوابط التي أقرتها لائحة الدراسة.
9. الإشراف على إعداد النظم والقواعد الخاصة بعمليات التسجيل في كليات الهيئة وأقسامها العلمية وكذلك نظم رصد النتائج ومتابعة تقدم الطلبة في برامجهم الدراسية والتدريبية.
10. الإشراف على إعداد التقارير التي تقدمها أقسام العمادة ومكاتبها عن أعمالها فصليا وسنويا.
11. إعداد الموازنة التقديرية السنوية لقطاعات العمادة وأقسامها والمكاتب التابعة لها.
12. القيام بما يوكل إليه من مهام مع عدم الإخلال باللوائح والقوانين.