اسم الوحدة التنظيميـــــــة: | مساعد العميد للسجلات والمعلومات |
المستوى التنظيمـــــــــــــــي: | مراقبة |
التبعيـة التنظيميــــــــــــة: | عمادة القبول والتسجيل - المدير العام |
الوحدات التنظيميــة التابعة: | 1. قسم سجلات الخريجين 2. قسم المعلومات |
الاختصـــــاصـــــات: | |
- وضع الترتيبات والإجراءات اللازمة لتنظيم ملفات وسجلات الخريجين واستكمال وتحديث بياناتها.
- إعداد واقتراح الدراسات والإحصاءات الخاصة بالطلبة الخريجين والمعاونة في دراسة الظواهر الطلابية المختلفة وتحليلها.
- إعداد دليل إرشادي يوضح إجراءات وسياسات العمل في الأقسام التابعة للسجلات والمعلومات يتم تحديثه بشكل دوري كلما دعت الحاجة لذلك.
- إعداد قوائم بأسماء الخريجين والتأكد من استيفائهم لشروط ومتطلبات التخرج.
- إصدار شهادات لمن يهمه الأمر للخريجين وكافة الشهادات الأخرى (شهادات طبق الأصل باللغتين العربية والإنجليزية).
- إخطار الجهات المعنية داخل وخارج الهيئة بنتائج الخريجين في نهاية كل فصل والإعلان عنها.
- متابعة اعتماد كشوف المستوفين لمتطلبات التخرج وتوزيع نسخ منها على الجهات المعنيـة.
8. إعداد كشوف بعناوين الطلاب الخريجين وتزويد الجهات المعنية بها.
9. إعداد تقرير حول خريجي كليات الهيئة في كل فصل دراسي لعرضه على الجهات المعنية بالهيئة.
10.اقتراح تطوير وتبسيط إجراءات العمل في قطاع السجلات والمعلومات بالعمادة.
11.إعداد تقارير المتابعة الدورية والموازنة التقديرية لأنشطة الأقسام التابعة له.
12.إعداد الدراسات الميدانية اللازمة لاستكشاف ميول واستعدادات وتوجهات الطلبة الكويتيين نحو مجالات التعليم التطبيقي والتدريب واقتراح سبل الاستفادة منها في سياسة القبول في الهيئة.
13.اقتراح تطوير وتبسيط إجراءات العمل في الأقسام التابعة للقبول بالعمادة.
14.القيام بما يوكل إليه من مهام مع عدم الإخلال باللوائح والنظم والقوانين.