اسم الوحدة التنظيميـــــــة: | قسم الأرشيف |
المستوى التنظيمـــــــــــي: | قسم |
التبعيـة التنظيميــــــــــة: | مراقبة الشئون الادارية-إدارة الشئون الإدارية – نائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية |
الوحدات التنظيميــة التابعة: | |
الاختصــــــاصــــات : | |
1. حفظ وترتيب الملفات الإدارية بصورة مركزية وتصنيفها وتبويبها، والعمل على تلبية حاجات الموظفين عند طلبهم لأية مستندات وحفظ إيصال المخاطبات المتبادلة بين الإدارات والأقسام في الإدارة وكذلك الواردة إلى مختلف الإدارات بعد تسجيلها.
2. القيام بجرد دوري على الملفات وإتلاف ما تقدم عليه زمن كاف بحيث لم يعد لازماً أو مفيداً وذلك بعد أخذ الموافقة من الإدارة وفقاً للسياسة العامة المقررة بشرط تدوين ملاحظات بخصوص الإتلاف تبين النوع والتاريخ وذلك في سجل خاص.
3. التأكد بصورة مستمرة من أن احتياطات الأمن والحماية كافية لعدم حدوث سرقة للمستندات أو حريق.
4. القيام بأعمال الطباعة والتصوير والحفظ وإجراء القيد اللازم وكل ما يدخل في مفهوم الأرشيف.
5. وضع الخطة السنوية والميزانية التقديرية لأعمال القسم وإعداد تقارير المتابعة الدورية لأنشطة القسم ورفعها إلى المسئول المباشر.
6. وضع الاقتراحات الملائمة لتطوير أنشطة القسم.
7. القيام بما يكلف به من مهام مع عدم الإخلال باللوائح والقوانين.