اسم الوحدة التنظيميـــــــة: | إدارة المعاهد ومراكز التدريب الأهلية |
المستوى التنظيمـــــــــــي: | إدارة |
التبعيـة التنظيميــــــــــة: | المدير العام |
الوحدات التنظيميــة التابعة: | - وحدة الدعم الإداري - مراقبة المعاهد ومراكز التدريب الأهلية: - قسم التراخيص والإعلانات
- قسم شئون العاملين والمتدربين
- قسم الكشف الميداني
- قسم المخالفات
|
الاختصــاصــــــات : - | |
1. القيام بكافة الأعمال المتعلقة بالإدارة.
2. اعتماد المخاطبات والشهادات والتراخيص.
3. اعتماد إجازات واستئذانات موظفي الإدارة.
4. تقديم المقترحات الخاصة بتطوير العمل وعرضها على مدير عام الهيئة لاعتمادها.
5. ترشيح الموظفين مستحقي الأعمال الممتازة.
6. تمثيل الإدارة أمام كافة الجهات الرسمية.
7. حضور اجتماعات الهيئة فيما يتعلق بإدارة المعاهد.
8. وضع الشروط والضوابط التي يتعين توافرها لمنح تراخيص مؤسسات التدريب الأهلية.
9. دراسة طلبات إنشاء معاهد ومراكز التدريب الأهلية والتحقق من مدى استيفائها للشروط والضوابط المقرة بهذا الشأن.
10.وضع معايير وشروط اعتماد الشهادات والبرامج العلمية والتدريبية الصادرة من مؤسسات التدريب الأهلي.
11.اعتماد أو إلغاء أو وقف تراخيص مؤسسات التدريب الأهلية حسب اللوائح.
12.وضع السياسات والإجراءات اللازمة لمتابعة التزام المعاهد ومراكز التدريب الأهلية بالضوابط والشروط المقرة بهذا الشأن.
13.اقتراح لائحة الجزاءات التي تطبق على معاهد ومراكز التدريب الأهليـة.