اسم الوحدة التنظيميـــــــة: | إدارة الشئون الهندسية والصيانة |
المستوى التنظيمـــــــــــي: | إدارة |
التبعيـة التنظيميــــــــــة: | نائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية |
الوحدات التنظيميــة التابعة: | 1 - مراقبة الصيانة - قسم إعداد عقود الصيانة - قسم متابعة تنفيذ الصيانة - مراقبة الشئون الهندسية - قسم التصميم وعقود المشاريع - قسم متابعة تنفيذ المشاريع
|
الاختصــاصــــــات : | |
1. تجهيز المستندات والبيانات الفنية اللازمة لمناقصات وممارسات أعمال الصيانة المدنية والصحية والكهربائية والميكانيكية وغيرها من الإعمال التي تتطلب صيانة في المنشات والمرافق التابعة للهيئة وإرسالها إلى قسم التصميم والعقود لتجهيز المناقصات في إدارة الشئون الهندسية والصيانة.
2. إعداد الخطط السنوية لأعمال الصيانة المدنية والصحية والكهربائية والميكانيكية الدورية المطلوبة.
3. متابعة تنفيذ مقاولي أعمال الصيانة المدنية والصحية والكهربائية والميكانيكية للأعمال المتعاقد عليها.
4. إعداد واستلام أوامر العمل المصدرة لجميع أعمال الصيانة.
5. تجهيز وتوفير المواد والعدد والأجهزة الخاصة بأعمال الصيانة اللازمة لاستخدام مراكز الصيانة.
6. متابعة تنفيذ صيانة منشآت الهيئة وتخطيط أولوياتها بالتنسيق مع الجهات المعنية.
7. فحص واستلام أعمال صيانة المنشآت والتأكد من مطابقتها للمواصفات الفنية.
8. إعداد الخطة السنوية لأعمال المشاريع ومتابعة الجهات المعينة بذلك.
9. تحضير مستندات المناقصة مع المكتب الاستشاري المصمم لطرح المناقصة للمشاريع الانشائية المزمع انشاءها.
10. الإشراف على تنفيذ المشاريع بالتعاون مع المكتب الاستشاري المشرف على تنفيذ واستلام المشاريع وفقا للخطط الموضوعة والعقود المبرمة مع الشركات المنفذة.
11. ربط المبالغ الخاصة بهذه المشاريع لدى إدارة الشئون المالية والموافقة على صرف المستحقات المالية وإصدار شهادات الدفعات الخاصة عن الأجزاء حسب ما تم تنفيذه.
12. استلام المشاريع التي تم الانتهاء منها والتحقق من مطابقتها للمواصفات والمقاسات والمواعيد المتفق عليها مع إخطار إدارة الشئون المالية بأي مخالفات في التنفيذ.
13. إصدار الاوامر التغييرية للمقاول أو المكتب الاستشاري إن لزم الأمر.
14. اعداد الرد على الدعاوي القضائية المرفوعة على الإدارة.
15. متابعة أعمال الصيانة في فترة الكفالة المجانية بعد استلام المشروع.
16. إعداد الميزانية التقديرية للخطة الثانوية لأنشطة الإدارة ورفعها لنائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية.
17. إعداد تقارير لمتابعة الدورية لأنشطة الإدارة ورفعها لنائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية.
18. وضع الاقتراحات الملائمة لتطوير أنشطة الإدارة.
19. المتابعة والإشراف على أعمال قسم الصيانة والمشاريع.
20. التنسيق بين مراقبة الصيانة ومراقبة الشئون الهندسية والأقسام.