تسجيل الدخول
notification                            

notification المنصات التعليمية
notification الدعم الفني

للتواصل مع مكتب المساعدة الخاص بالحاسب الآلي الاتصال على الرقم
22068036

او رقم البدالة في الفترة الصباحية 1806611 داخلي 1333

اضغط هنا للتواصل مع ادارات ومراكز الهيئة

 ارسال رسالة للشكاوى الى البريد الإلكتروني  GITHelpDesk@paaet.edu.kw

للتحدث مع موظفي الدعم الفني لأي مشكلة تقنية اضغط هنا

 إنجازات الإدارة يوليو 2018-يونيو 2019


خطة العمل:
  • وضع خطة عمل تحوي أهدافا طويلة وقصيرة المدى للإدارة والحرص على تقييمها ومطابقتها مع أداء موظفي الإدارة ومؤشرات القياس .

الأهداف :
  1. تعزيز التواصل بين الإدارة وقطاعات الهيئة المختلفة .
  2. التنسيق والمتابعة مع الجهات الخارجية . 
  3. تفعيل الدور الإعلامي للإدارة.   
  4. تعزيز التواصل بين الإدارة وسوق العمل .
  5. عمل الدراسات الميدانية والمسحية للخريجين وسوق العمل .
  6. دراسة إدارة متابعة الخريجين وسوق العمل .    
  7. معرض الفرص الوظيفية السنوي .

الهدفالتنفيذ
تعزيز التواصل بين الإدارة وقطاعات الهيئة المختلفة
  • عقد عدة لقاءات مع كليات ومعاهد الهيئة بعد اعتماد خطة العمل من القطاع.
  • تحديد ضباط اتصال للتنسيق بين جميع الكليات والمعاهد من أجل الفعاليات وتبادل المعلومات.
  • دعوة جميع الكليات والمعاهد للمشاركة في معرض الفرص الوظيفية الثاني نوفمبر 2018.
  •  دعوة جميع الكليات والمعاهد للمشاركة في معرض الفرص الوظيفية الثالث نوفمبر 2019.
  • حضور كافة الفعاليات في الكليات والمعاهد المتعلقة بالخريجين وسوق العمل.
  • مخاطبة قطاع التدريب بالهيئة لإجراء ربط إلكتروني من خلال برنامج التاس (TAS) كما هو معمول به بنظام التسجيل بالكليات (بانر) لتسهيل عملية التوصل ومتابعة خريجي الهيئة من قطاع التدريب .
  • الإعداد والتنسيق لفعالية يوم التوظيف المباشر بالتعاون مع شركة صناعات الغانم وكلية الدراسات التكنولوجية وكلية الدراسات التجارية .
  • الإعداد والتنسيق للحلقة النقاشية مع قسم علوم المكتبات والمعلومات بكلية التربية الأساسية وذلك بمشاركة ديوان الخدمة المدنية والهيئة العامة للقوى العاملة ومركز تطوير المناهج بالهيئة.
التنسيق والمتابعة مع الجهات الخارجية
  • تحديد جدول زيارات ميدانية لجهات التعيين في الدولة المعنية بسوق العمل مثل ديوان الخدمة  المدنية والهيئة العامة للقوى العاملة  وبعض الجهات الخاصة من مختلف القطاعات.
  • متابعة الربط الإلكتروني مع الجهات المختلفة المعنية بتعيين الطلبة الخريجين مثل التأمينات الاجتماعية وديوان الخدمة المدنية.
  • القيام بزيارات ميدانية لمختلف الجهات الحكومية والخاصة في الدولة للتعاون وتبادل الخبرات والمعلومات وتحديد ضباط اتصال للتعاون المستقبلي.
  • مخاطبة غرفة التجارة والصناعة وديوان الخدمة المدنية لتوفير فرص وظيفية للطلبة الخريجين.
  • التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية لتزويد الادارة بقاعدة بيانات لخريجي الهيئة في نظام التوظيف المركزي.
  • الاجتماع مع هيئة القوى العاملة للحرص على التعاون وتبادل المعلومات فيما يخص متطلبات سوق العمل والفرص الوظيفية المتاحة.
  • الاجتماع مع لجان مجلس الأمة المعنية بخريجي الهيئة مثل لجنة الميزانيات الخاصة بالإحلال ولجنة التخصصات النادرة .
  • عقد اجتماع مع اتحاد الصناعات الكويتية والمعهد الإنشائي والمعهد الصناعي (الشويخ) بالهيئة لتحديد أطر التعاون لتسهيل عملية انخراط الطلبة الخريجين في القطاع الصناعي والخاص.
  • تنظيم معرض الفرص الوظيفية الثاني في نوفمبر 2018.
  • الإعداد والتنسيق لمعرض الفرص الوظيفية الثالث نوفمبر 2019.
    مخاطبة  الهيئة العامة للقوى العاملة لربطها إلكترونيا مع الهيئة.
تفعيل الدور الإعلامي للإدارة
  • التعاون والتنسيق مع إدارة العلاقات العامة لإبراز دور الادارة عن طريق التصريحات الصحفية وتفعيل دور وسائل التواصل الاجتماعي.
  • التعاون مع مكتب العلاقات العامة والإعلام للإعلان عن أخبار وفعاليات الإدارة.
  • نشر وتحديث أخبار وفعاليات في جميع وسائل الاتصال الاجتماعي  (انستجرام وتويتر) الخاصة بالإدارة ونشر اعلانات الفرص  الوظيفية من الجهات الحكومية والخاصة .
  • عقد عدة لقاءات تلفزيونية في القنوات الرسمية لبيان أهمية ودور الادارة وإبراز دور الفعاليات مثل معارض الفرص الوظيفية.
  • التصريح في الصحف المحلية عن دور الادارة في التنسيق بين خريجي الهيئة واحتياجات سوق العمل.
  • تغطية الفعاليات الخاصة بالإدارة اعلاميا عن طريق التوثيق المرئي والتسجيلي.
  • التنسيق مع الجهات الاعلامية لتغطية دور الادارة والمشاركة في الفعاليات التي تقام في الهيئة في مختلف المناسبات.
  • تطوير الموقع الالكتروني للإدارة وتحديثه بشكل دوري من خلال بث اخبار الإدارة بالموقع.
  • تنظيم حلقات نقاشية و محاضرات ارشادية لتوعية الطلبة عن الفرص الوظيفية المتاحة في سوق العمل الوطني بعد التخرج.
  • حضور الأنشطة والفعاليات المرتبطة بالخريجين في المؤسسات التعليمية المختلفة .
تعزيز التواصل بين الإدارة وسوق العمل .
  • تفعيل اتفاقية التعاون بين مجموعة الملا القابضة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من أجل تدريب الطلبة المتوقع تخرجهم وتوفير الفرص الوظيفية لخريجي الهيئة.
  • إبرام اتفاقية تعاون مع اتحاد الصناعات الكويتية لخدمة طلبة الهيئة من القطاعين لتدريبهم ميدانيا أثناء دراستهم بكليات ومعاهد الهيئة أو تسهيل عملية الحصول على الوظيفة الملائمة لهم في سوق العمل الأهلي.
  • استقبال حاجة سوق العمل من طلبة وتخصصات الهيئة مثل ديوان المحاسبة وصناعات الغانم وهيئة المعلومات المدنية وغيرها من الجهات.
  • التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية للتعرف على حاجة الوزارات والهيئات الحكومية  من مخرجات الهيئة على مدى السنوات الخمس القادمة.
  • الإعداد والتنسيق لإبرام اتفاقية تعاون مع صناعات الغانم .
  • إقامة فعالية "قد التحدي " بالتعاون مع صناعات الغانم بكلية الدراسات التكنولوجية وكلية الدراسات التجارية.
عمل الدراسات الميدانية والمسحية للخريجين وسوق العمل
  • إعداد احصائيات دورية لخريجي الهيئة من جميع الكليات والمعاهد في نهاية كل فصل دراسي .
  • متابعة توظيف الطلبة الخريجين من خلال برنامج (داش بورد ) المرتبط بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • انشاء قاعدة بيانات حديثة خاصة بخريجي الهيئة عن طريق مخاطبة مركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي لربط الكليات والمعاهد مع الجهات الخارجية.
  • انشاء برنامج (الداش بورد) الخاص بإدارة متابعة الخريجين الذي يحوي عدد الخريجين من الكليات والمعاهد حسب التخصص والجنسية وأماكن التوظيف بالتعاون مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية .
  • متابعة التخصصات النادرة في الهيئة وارتباطها بحاجة سوق العمل .
  • التنسيق مع الجامعات والمؤسسات التعليمية في تبادل الخبرات حول البرامج المتاحة للخريجين.
  • إعداد استبيان خاص بتوقعات الطلبة بعد التخرج لتعبئته الكترونيا مع استمارة التخرج.
  • تزويد كافة الجهات الداخلية والخارجية بالبيانات والإحصائيات حسب احتياجهم.
دراسة إدارة متابعة الخريجين وسوق العمل .
  • اعداد استبيان للطلبة والمسئولين لموضوع دراسة "خريجي كليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطليقي والتدريب بين الواقع الوظيفي واحتياجات سوق العمل".
  • القيام بعمل دراسة شاملة بنفس العنوان السابق على مدى 15 سنة ماضية.
  • توزيع الاستبيان على عينة )6345( خريج من الهيئة في أماكن عملهم المختلفة في القطاعين الحكومي والخاص.
  • توزيع الاستبيان على عينة 2018 مسئول لخريجي الهيئة في القطاعين العام والخاص.
  • ادخال البيانات بعد جمع الاستبيانات من الطلبة الخريجين والمسئولين.
  • تحليل نتائج الاستبيان تمهيدا لكتابة الفصل الأخير من الدراسة.
  • الانتهاء من الدراسة وتسليمها إلى مدير عام الهيئة تمهيدا لنشرها في المجلات العلمية المتخصصة.
معرض الفرص الوظيفية السنوي 
  • الحصول موافقة  المدير العام لإقامة معرض الفرص الوظيفية السنوي في نهاية نوفمبر من كل عام.
  • مخاطبة كافة الجهات الحكومية بالدولة المعنية بالتوظيف وجهات القطاع الخاص والقطاع الخاص والقطاع الصحي والقطاع النفطي وإدارات الهيئة الداخلية للمشاركة بالمعرض
  • التواصل مع الشركات المساهمة والداعمة من أجل تعاون مستمر.
  • افتتاح معرض الفرص الوظيفية الثاني نوفمبر 2018 في قاعة متعددة الأغراض بديوان عام الهيئة.
  • اقامة حفل تكريم المشاركين في معرض الفرص الوظيفية الثاني في شهر فبراير 2019.
  • التعاون مع إدارات الهيئة لترتيب وتنسيق قاعة المعرض.
  • عقد عدة اجتماعات مع جهات القطاع الخاص للتعرف على الخدمات التي من الممكن توفيرها لإقامة المعرض.
  • الإعداد والتنسيق لمعرض الفرص الوظيفية الثالث نوفمبر 2019 برؤية جديدة .
  • البحث عن جهات جديدة من سوق العمل بقطاعيه الحكومي والأهلي للمشاركة في معرض الفرص الوظيفية الثالث نوفمبر 2019.


 

 



notification الدعم المباشر