تسجيل الدخول
notification                                                          

notification المنصات التعليمية
notification الدعم الفني

للتواصل مع مكتب المساعدة الخاص بالحاسب الآلي الاتصال على الرقم
22068036

او رقم البدالة في الفترة الصباحية 1806611 داخلي 1333

اضغط هنا للتواصل مع ادارات ومراكز الهيئة

 ارسال رسالة للشكاوى الى البريد الإلكتروني  GITHelpDesk@paaet.edu.kw

للتحدث مع موظفي الدعم الفني لأي مشكلة تقنية اضغط هنا

 نبذه عن الإداره

يعتبر مركز نظم المعلومات أحد المراكز الهامة والتي  تقوم بتزويد كافة القطاعات بمختلف إداراتها واقسامها بالخدمات والأنظمة و توفير الأجهزة وصيانتها على في الفترتين الصباحية والمسائية وذلك بالتواصل مع خدمة العملاء بالمركز أو من خلال الخدمات الإلكترونية والمتوفرة لجميع المستخدمين في الهيئة  ، يحوي المركز العديد من الأقسام ويتكامل عمل تلك الأقسام في إطار الاختصاصات المنوطة بها وذلك في سبيل تحقيق الأهداف السامية للمركز من إعداد لدراسات الجدوى وتقديم للتوصيات وتحديد للمواصفات الفنية المطلوبة لأنظمة الهيئة وبرمجياتها  وتوفير لاحتياجات الهيئة من الأجهزة والطابعات وملحقاتها ومستلزمات التشغيل والبرمجيات الجاهزة للبنية الأساسية وتصميم وتوفير للشبكات لربط الجهات المستفيدة ومركز المعلومات لتنفيذ أعمالهـا وتأهيل وتنمية للكوادر الفنية والإدارية للتعامل مع التقنيات الحديثة وتدريب للجهات المستفيدة على استخدام النظم والبرمجيات لتطوير أعمال الهيئـة وتوفير للبيئة المناسبة للنظم الجاهزة والتقنيات المعاونة في تطوير الأنظمة التعليمية والقيام بالصياغة والبرمجة باستخدام لغات الحاسب المركزي أو الخوادم وتصميم وإدارة للموقع الرسمي للهيئة ومتابعة آخر الأنشطة والأحداث في الهيئة وإعداد للتقارير السنوية لأعمال المركز والنظم الآلية المطبقة في عملها والدليل الإحصائي للهيئة


اهداف المركز

ان مركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي يحتوي على العديد من الأقسام ويتكامل عمل تلك الأقسام في إطار الاختصاصات المنوطة بها وذلك في سبيل تحقيق الأهداف السامية للمركز وهي:

  • إعداد لدراسات الجدوى 
  • تقديم للتوصيات 
  • تحديد للمواصفات الفنية المطلوبة لأنظمة الهيئة وبرمجياتها 
  • توفير احتياجات الهيئة من الأجهزة والطابعات وملحقاتها ومستلزمات التشغيل والبرمجيات الجاهزة للبنية الأساسية 
  • تصميم وتوفير للشبكات لربط الجهات المستفيدة ومركز المعلومات لتنفيذ أعمالهـا 
  • تأهيل وتنمية للكوادر الفنية والإدارية للتعامل مع التقنيات الحديثة
  • تدريب المستفيدة على استخدام النظم والبرمجيات لتطوير أعمال الهيئـة 
  • توفير البيئة المناسبة للنظم الجاهزة والتقنيات المعاونة في تطوير الأنظمة التعليمية
  • تصميم وإدارة للموقع الرسمي للهيئة ومتابعة آخر الأنشطة والأحداث في الهيئة 
  • إعداد للتقارير السنوية لأعمال المركز والنظم الآلية المطبقة في عملها

اختصاصات:

  • توفير أجهزة (طابعات- حواسيب ...) ومستلزمات التشغيل والبرمجيات الجاهزة.
  • تصميم وتوفير شبكات لربط الجهات المستفيدة ومركز المعلومات لتنفيذ أعمالها وتنمية الكوادر الفنية والإدارية.
  • تدريب الجهات المستفيدة على استخدام البرمجيات والنظم لتطوير أعمال الهيئة.
  • الصياغة والبرمجة باستخدام لغات الحاسب المركزي والنظم.
  • تصميم وإدارة الموقع الرسمي للهيئة ومتابعة آخر الأنشطة فيها.
  • إعداد تقارير عن الأعمال بالمركز.
  • توفير الدعم الفني لمختلف قطاعات الهيئة.
  • توفير أجهزة حاسب ألي لأعضاء هيئة التدريس والتدريب.
  • توفير أجهزة محمولة لأعضاء هيئة التدريس والتدريب.
  • توفير خدمة الانترنت لأعضاء هيئة التدريس والتدريب.
  • المشاركة في ابداء الرأي الفني لمختلف المشاريع داخل الهيئة.



انجازات المركز:

ينقسم مركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي الى مراقبتين:

  • مراقبة تطوير النظم
  • مراقبة الدعم الفني
  • مراقبة نظم دعم القرار

 حيث تم وضع سياسات التطوير والدعم الفني (بناء على خطة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات)، وبناءً على أحدث التطورات التكنولوجيا.

 

الأساليب المتبعة في تطوير أساليب العمل بالمركز:

  • مركز تقنية المعلومات والحاسب الالي يتوافق ويتواكب مع سياسات وإجراءات الإطار الوطني لحوكمة تكنولوجيا المعلومات الكويت.
  • ومن بعض هذه السياسات والاجراءات المطورة لتكنولوجيا المعلومات الاتي:
  • التوافق الاستراتيجي Alignment (Planning)
  • إدارة المشاريع. Project Management
  • إدارة التغيير. Change Management
  • إدارة الاصدارات. Management Release
  • إدارة التطبيقات. Application Management
  • إدارة الخوادم. Server Management
  • إدارة الشبكة. Network Management
  • التخزين والارشيف. Storage and Archive
  • إدارة قواعد البيانات.  Database Administration
  • إدارة خدمات الدليل. Directory Services Management
  • إدارة البرمجيات الوسيطة. Middleware Management
  • إدارة الانترنت والويب. Internet / Web Management
  • إدارة الاحداث.  Event Management
  • إدارة الخدمات. Service Operation
  • إدارة الفنية. Technical Management
  • إدارة سطح المكتب.  Desktop Support Management
  • مكتب الخدمة. Service Desk 
  • إدارة المرافق وقواعد البيانات. Facilities and DC Management
  • إدارة الاصول. Access Management
  • الرصد والمراقبة. Monitoring and Control
  • إدارة الحوادث. Incident Management
  • انجاز الطلبات. Request Fulfillment
  • إدارة المخاطر. Risk Management
  • إدارة امن المعلومات. Information Security Management
  • إدارة السعة والاداء.  Capacity and Performance Management     
  • إدارة التوفر / الجاهزية. Availability Management
  • إدارة كتالوج الخدمات.  Service Catalogue Management
  • إدارة مستوى الخدمة.  Service Level Management
  • إدارة الاعدادات.  Configuration Management
  • إدارة الاصول.  Asset Management
  • إدارة المشاكل.  Problem Management
  • الادارة المالية. Financial Management
  • إدارة الموارد. Resource Management
  • إدارة البيانات. Data Management
  • تعزيز قيمة الاعمال. Value Delivery Management
  • إدارة الموردين.    Supply Management