تسجيل الدخول
notification                                                                      
notification المنصات التعليمية
notification الدعم الفني

للتواصل مع مكتب المساعدة الخاص بالحاسب الآلي الاتصال على الرقم
22068036

او رقم البدالة في الفترة الصباحية 1806611 داخلي 1333

اضغط هنا للتواصل مع ادارات ومراكز الهيئة

 ارسال رسالة للشكاوى الى البريد الإلكتروني  GITHelpDesk@paaet.edu.kw

للتحدث مع موظفي الدعم الفني لأي مشكلة تقنية اضغط هنا

قسم قياس وتقويم الطلبة


اسم الوحدة التنظيميـــــــة:قسم قياس وتقويم الطلبة
المستوى التنظيمـــــــــــــــي:قسم
التبعيـة التنظيميــــــــــــة:مراقبة القياس والتقويم-مركز القياس والتقويم - نائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة
الوحدات التنظيميــة التابعة: 

    الاختصــــــاصـــــــــات :

 

1.  استطلاع آراء الطلبة وقياس رضاهم عن البرامج الأكاديمية والبيئة التعليمية والخدمات المختلفة.

2.  إعداد وإدارة أساليب قياس الاستعدادات والمهارات اللازمة لقبول الطلبة ووضعهم في التخصصات المناسبة.

3.  وضع السياسات والمعايير اللازمة لتنفيذ البرامج التدريبية ذات العلاقة بقياس وتقويم الطلبة.

4.  تقديم الاختبارات بواسطة الإنترنت ((On-line.

5.  تنظيم وعقد اختبارات القدرات الأكاديمية اللازمة للقبول وتحديد المستوى.

6.  متابعة وتحديث قواعد البيانات الخاصة بنتائج اختبارات الطلبة بالتعاون مع مركز نظم المعلومات.

7.  وضع البرامج اللازمة لتطوير آلية تقديم الاختبارات إلكترونياً.

8.  تنظيم وعقد الاختبارات الدولية بالتعاون مع المؤسسات والهيئات الدولية المعتمدة.

9.  دعم التعاون وتبادل الخبرات بين المركز ومراكز القياس والتقويم المحلية والإقليمية والدولية في ما يتعلق بقياس وتقويم الطلبة.

10.     نشر ثقافة القياس والتقويم بين الطلبة.

11.إعداد الدراسات والإحصائيات التطويرية في ما يتعلق بقياس وتقويم الطلبة.

12.التنسيق مع الكليات والمعاهد في كل ما يخص قياس وتقويم الطلبة.

13.تحديث اللوائح الخاصة بالقسم وإضافة كل ما هو جديد تبعا لقرارات الإدارة العليا.

14.     إعداد أدوات القياس اللازمة لتقويم الخدمات التعليمية.

15.     الإشراف على تطبيق أدوات القياس المختلفة للخدمات التعليمية المقدمة لتعزيز الإيجابيات ومعالجة السلبيات.

16.     تحديد الاحتياجات من الخدمات التعليمية المطلوبة.

17.     دراسة المقترحات وتحليل الشكاوى المقدمة من أعضاء هيئتي التدريس والتدريب والعاملين والطلبة في ما يخص الخدمات التعليمية.

18.     إعداد التقارير الدورية التي تتضمن نتائج قياس مستوى الخدمات التعليمية من وجهة نظر المعنيين وإصحاب العلاقة.

19.     جمع وتوثيق المعلومات والبيانات ذات العلاقة بعملية تقويم الخدمات التعليمية.

20.     إعداد نظام تقويم العملية التعليمية وتطوير المعايير وتصميم أدوات التقويم المناسبة لتقويم البيئة التعليمية.

21.     إعداد الدراسات والإحصائيات التطويرية في ما يتعلق بتطوير الخدمات التعليمية.

22.     دعم التعاون وتبادل الخبرات بين المركز ومراكز القياس والتقويم المحلية والإقليمية والدولية في مجال الخدمات التعليمية.

23.     التنسيق مع الكليات والمعاهد وجميع الجهات المعنية في كل ما يخص الخدمات التعليمية.

24.     تحديث اللوائح الخاصة بالقسم وإضافة كل ما هو جديد تبعا لقرارات الإدارة العليا.

25.  القيام بما يوكل إليه من مهام مع عدم الإخلال باللوائح والقوانين.