يتولى مكتب ضمان جودة الأداء متابعة تنفيذ سياسة الجودة في المعهد لضمان استمرارها والتأكد من مطابقتها مع مواصفات الجودة ISO 9001:2015، كما يشرف على سعي المعهد على الحصول على اعتمادات اكاديمية ومهنية من جهات عالمية معترف بها، بالاضافة الى الاعتماد المؤسسي:
ويتولى على وجه الخصوص الأعمال التالية :
1. ضمان تعريف كافة العاملين في المعهد بنظام جودة الأداء في المعهد .
2. متابعة إصدار وتحديث البيانات الواردة في دليل الجودة الخاصة بنظام ضمان جودة الأداء في المعهد.
3. وضع الخطة السنوية للتدقيق الداخلي الخاصة بمتابعة الالتزام بنظام الجودة .
4. رصد نقاط الإخلال بنظام الجودة .
5. متابعة توافر متطلبات نظام الجودة .
6. حفظ الوثائق/ الادلة الخاصة بنظام الجودة مع ضمان حصول الأفراد المخوّلين بنسخ من الوثائق وتعديلاتها اللاحقة .
7. ضمان استمرار المعهد في الاحتفاظ بشهادة ضمان جودة الأداء .
8. متابعة المقترحات التي تدعم نظام جودة الأداء .
9. إعداد تقارير وإحصائيات الإجراءات التصحيحية والوقائية .