تسجيل الدخول
notification                                                                                                                                                                                       
notification المنصات التعليمية
notification الدعم الفني

للتواصل مع مكتب المساعدة الخاص بالحاسب الآلي الاتصال على

رقم البدالة في الفترة الصباحية 1806611 داخلي 1333

اضغط هنا للتواصل مع ادارات ومراكز الهيئة

 ارسال رسالة للشكاوى الى البريد الإلكتروني  GITHelpDesk@paaet.edu.kw

للتحدث مع موظفي الدعم الفني لأي مشكلة تقنية اضغط هنا


تتجسد الرؤية الاستراتيجية لكلية التربية الاساسية من خلال اعداد المعلمين والاختصاصيين في مجال التربية والتعليم وتدريبهم وتأهيليهم، على نحو يمكنهم من ممارسة العمل التربوي في عصر المعرفة والتكنولوجيا، من خلال برامج تمزج بين الجوانب النظرية والتطبيقية، وتقيم توازنا بين تلبية متطلبات سوق العمل في عصر الاقتصاد المعرفي والشروط الانسانية لتنمية الذات الكويتية بمختلف جوانبها.


تشغل التربية العملية مكانا بارزا في برنامج إعداد المعلم والمتدرب. فهي الخبرة العملية المقصودة التي تتضمن التدريب والممارسة في مواقف تعليمية حقيقية. كما تحتوي التربية العملية على عمليات توجيهية وتقويمية ينهض بها مشرفو التربية العملية.

وتعد التربية العملية الخبرة المقصودة التي يمر بها الطالب بعد ان يتلقى في كليته العديد من الأسس والمبادئ النظرية من خلال المقررات الدراسية.



رؤية مكتب التربية العملية

التميز في تدريب معلمي المستقبل.

 

رسالة مكتب التربية العملية

مساعدة الطالب المعلم في التعرف على مكونات النظام المدرسي والمؤسسي والتفاعل المنظومي بين هذه المكونات، وإكسابه الكفايات الشخصية والمهنية التي تمكنه من أداء عمله بكفاءة عالية.



الأهداف العامة لبرامج التربية العملية

تمثل التربية العملية الجانب العملي في إعداد طلاب كلية التربية الأساسية للقيام بمهنة التدريس والتفاعل المدرسي، وهي تهدف إلى تنمية الكفايات المهنية والخصائص الشخصية، والاجتماعية، إلى جانب تنمية المهارات اللازمة لمعلم المستقبل.

ويمكن تحديد الأهداف العامة التالية لبرامج التربية العملية:

  • مساعدة الطالب المعلم على التعرف على مكونات النظام المدرسي والمؤسسي، والتفاعل المنظومين بين هذه المكونات.
  • اكتساب الطالب المعلم والمتدرب على فهم حقيقي لقدراته وصفاته المهنية، والعمل على تنميتها إلى أقصى حد ممكن.
  • الربط بين النظرية والتطبيق عن طريق وضع ما تعلمه الطالب المعلم والمتدرب في الجانب النظري من المقررات الدراسية التي درسها بالكلية موضع التنفيذ.
  • اختبار مدى تمكن الطالب المعلم والمتدرب من المادة العلمية التي يقوم بتدريسها والتدريب عليها، ومدى قدرته على تطويرها في أثناء عملية التعليم والتدريب وبالتالي زيادة فهم مادة التخصص وايجابية نحوها.
  • احترام مهنة التدريس والخدمات التي تتعلق بها وتقدير العاملين بها وتكوين اتجاهات ايجابية نحوها.
  • مساعدة الطالب المعلم والمتدرب على اكتساب الكفايات والمهنية التي تمكنه من أداء عملة بنجاح في مجال الصفات الشخصية والتدريس والتدريب وتقويم نمو الطلاب والتنوع في الأنشطة التعليمية المثيرة لاهتمام الطلاب.