هذا المقرر هو واحد من المقررات الأساسية للحصول على درجة البكالوريوس في علم المعلومات والمكتبات, تقدم هذه المادة للطالب المعرفة المطلوبة من مفهوم وتاريخ وأنواع مراكز مصادر التعلم ووحداتها ووظائف كل منها مع التركيز على دور دمج التقنية في المقررات التعليمية وكيفية دعمها العملية التعليمية لفهم القضايا ذات الصلة بعناصر الإدارة العلمية وتطبيقاتها مثل أهم المدارس الإدارية الأكثر رواجا كالمدرسة العلمية الإدارية والمدرسة السلوكية، تحصيل هذه المعرفة يساعد الطالب على إتمام الإجراءات والأنشطة الموجودة في مراكز ومصادر التعلم. يسعى هذا المقرر إلى إغناء معرفة الطلاب فيما يتعلق بالمبادئ الاساسية في الإدارة والتنظيم مثل التخطيط ، التنظيم ، القيادة ، التنظيم ، التقييم يساعده فهم هذه المبادىء على امتلاك المعرفة الضرورية واللازمة لاتمام الاعمال المطلوب انجازها بمراكز التعلم ببراعة وكفاءة . تقدم المادة مادة منهجية و معرفية لفهم كل القضايا ذات الصلة والتي تساعده على إتمام العمل في مراكز ومصادر التعلم وإنجازه على أسس علمية صحيحة مع التركيز على القضايا الإشكالية في الكويت مثل الواسطة ، المحسوبية ، التضخم الوظيفي ، ضياع الاستراتيجيات وعدم القدرة على تحديد الأهداف هذه المعرفة تساعد الطالب على توفير الجهد والإمكانات وإتمام الاعمال المنوطة به بما يتناغم وخطة العمل الاساسية ومتابعة الخطوات بمنهجية. تزويد الطالب بالمعرفة المطلوبة على المشاكل الإدارية في المكتبات بما فيها انخفاض الدافعية ونقص الاختصاصيين بالاضافة الى معرفة بعض التفاصيل عن قضايا التخطيط الخدمي في المكتبات ومراكز المعلومات وفهم قضايا متعلقة بنظريات الدافعية ومنهجية جكلند لتحليل النظم لحل المشاكل الإدارية في نهاية المادة من المفروض ان يصبح الطالب قادرا على بناء الخطط المطلوبة وإدارة الموارد المادية والبشرية وإعداد التقارير وإعداد الميزانية.