تسجيل الدخول
notification                                                                      

notification المنصات التعليمية
notification الدعم الفني

للتواصل مع مكتب المساعدة الخاص بالحاسب الآلي الاتصال على الرقم
22068036

او رقم البدالة في الفترة الصباحية 1806611 داخلي 1333

اضغط هنا للتواصل مع ادارات ومراكز الهيئة

 ارسال رسالة للشكاوى الى البريد الإلكتروني  GITHelpDesk@paaet.edu.kw

للتحدث مع موظفي الدعم الفني لأي مشكلة تقنية اضغط هنا

 إدارة تنسيق التدريب


اسم الوحدة التنظيميـــــــة:

 إدارة تنسيق التدريب

المستوى التنظيمـــــــــــي:إدارة
التبعيـة التنظيميــــــــــة:نائب المدير العام للتدريب  
الوحدات التنظيميــة التابعة:

 

-       مراقبة تنسيق التدريب

1.    قسم تنسيق ومتابعة الدورات الخاصة

2.    قسم التدريب المحلي والخارجي

3.    قسم تقييم شهادات المعاهد الأهلية

1.          

الاختصــــــــــاصـــــــــــــــــات:

-       مركز المهارات

1.    قسم الاختبارات القياسية

2.    قسم التنسيق والدعم الفني

3.    قسم التأهيل والتنمية

1.    طرح الدورات والتخصصات التدريبية المعتمدة من قبل ديوان الخدمة المدنية على سوق العمل سنوياً لاختيار احتياجاتهم منها، ويتم ذلك بكتاب مخاطبة بالدورات والتخصصات المتوفرة.

2.    إعداد جداول بالاحتياجات الواردة من هذه الجهات المستفيدة مقرونة بكتب الجهات والأعداد ومستوى التأهيل (فني متخصص، فني، مساعد فني، حرفي).

3.    مخاطبة المعاهد التدريبية لموافاتنا بالأعداد المقترح إدراجها في الخطة التدريبية وفق الطاقة الاستيعابية ومصنفة وفقا للفصل التدريبي والنوع ومستوى التأهيل.

4.    مخاطبة المعاهد التدريبية بالاحتياجات الواردة من الجهات المستفيدة المختلفة لإعداد مقترح خطة القبول.

5.    دراسة الجدوى للدورات والتخصصات الجديدة الواردة من الجهات المستفيدة المختلفة بالاشتراك مع هذه الجهات في سوق العمل والمعاهد المختصة بالهيئة، ومن خلال ذلك يتم إعداد دراسة تحليلية لهذه المهن.

6.    مخاطبة ديوان الخدمة المدنية بمقترح دراسة التخصص أو البرامج لاعتماد الدرجة المالية والمسمى الوظيفي، ثم يتم طرح هذا التخصص أو الدورة ضمن التخصصات المعتمدة على سوق العمل سنوياً.

7.    مخاطبة الجهات العسكرية (الدفاع، الداخلية، الحرس الوطني) لتخصيص مقاعد للعسكريين للفصل الدراسي الأول والثاني بالتنسيق مع عمادة القبول والتسجيل والمعاهد والجهات المستفيدة.

8.    وضع مقترح الخطة التدريبية للفصل الدراسي الأول وتأكيدها من خلال كتب رسمية للجهات المستفيدة المختلفة.

9.    مخاطبة عمادة القبول والتسجيل بالأعداد المتوقع قبولها وفق الطاقة الاستيعابية لكل فصل مصنفةً وفق التالي (المعهد أو الدورة – الميزانية - مؤهلات القبول - مواعيد المقابلات الشخصية).

10.عمل انتداب للهيئة التدريسية والتدريبية للدورات التدريبية الخاصة من المعاهد والكليات والجهات المستفيدة.

11.تقييم الشهادات الممنوحة من المعاهد الأهلية من داخل الكويت.

12.متابعة صحة صدور الشهادات الصادرة من المعاهد الأهلية من داخل الكويت.

13.إجراء دراسة الاحتياجات التدريبية في أجهزة الهيئة المختلفة.

14.إعداد الميزانية التقديرية السنوية للإدارة.

15.التنظيم والمشاركة في مسابقات المهارات المحلية والخليجية والإقليمية والعالمية.

16.تأهيل الخبراء والمتسابقين للمشاركة في مسابقة المهارات المحلية والخليجية والإقليمية والعالمية.

17.تمثيل دولة الكويت في هيئة مسابقة المهارات لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفي منظمة المهارات العالمية.

18.التنسيق بين الجهات ذات الاختصاص الداخلية والخارجية لتحقيق أهداف المركز والهيئة حسب الإجراءات الإدارية والقانونية المتبعة.

 19.منح الرخص الدولية في مجالات المهارات ورفع الكفاءات الفنية لدى الخبراء للمستوى العالمي وذلك بالتعاون مع الجهات العالمية الرسمية المانحة لهذه الرخص حسب النظم والإجراءات الإدارية والقوانين المتبعة.

20.دعم القرار في ما يختص بتطوير العملية التدريبية بالنواحي الفنية بالتعاون مع منظمة المهارات العالمية وهيئة مسابقة المهارات الخليجية.

21.التعاون بين الدول الأعضاء في هيئة مسابقة المهارات الخليجية ومنظمة المهارات العالمية لرفع مستوى المهارات محلياً.

22.تقديم الدعم اللازم لتقييم المستوى الذي تحتله دولة الكويت في جوانب المهارات خليجياً وعالمياً.

23.نشر ثقافة التميز والمهارات إعلامياً بالتعاون مع جهات الاختصاص في الهيئة والدولة.

24.التعاون مع الرعاة الرسميين لمنظمة المهارات العالمية.

25.وضع الخطط والبرامج لعمل المركز وتنفيذها بعد إقرارها بالتنسيق مع قطاع التخطيط والتنمية.

26.تحديد احتياجات المركز من القوى العاملة والتجهيزات.

27.إعداد التقارير الدورية عن إنجازات المركز.

28.إعداد مشروع ميزانية المركز السنوية وتقديمها لجهات الاختصاص.