تسجيل الدخول
notification                   

notification المنصات التعليمية
notification الدعم الفني

للتواصل مع مكتب المساعدة الخاص بالحاسب الآلي الاتصال على الرقم
22068036

او رقم البدالة في الفترة الصباحية 1806611 داخلي 1333

اضغط هنا للتواصل مع ادارات ومراكز الهيئة

 ارسال رسالة للشكاوى الى البريد الإلكتروني  GITHelpDesk@paaet.edu.kw

للتحدث مع موظفي الدعم الفني لأي مشكلة تقنية اضغط هنا

 نبذه عن القطاع

قطاع التخطيط والتنمية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أحد أهم القطاعات الأساسية بالهيئة، تم استحداثه واعتماده في عام 2008، وهو القطاع المسؤول عن القيام بمهام التخطيط والتنسيق بين قطاعات الهيئة، وإعداد خطط وبرامج الهيئة التنموية بما يتناسب وتوجهات خطة التنمية للدولة، لتحقيق الهدف الذي أنشئت من أجله الهيئة وهو توفير وتنمية القوى العاملة الوطنية بما يلبي متطلبات احتياجات سوق العمل من العمالة الفنية.


الاختصاصات:

1.  اقتراح السياسات الخاصة بأنشطة التخطيط والتنمية التي تقوم بها الهيئة، واقتراح الضوابط والمعايير المنظمة لهذه الأنشطة.
2.  توجيه وتطوير العمل وتنسيقه ومتابعته بين الاجهزة التابعة للقطاع.
3.  تمثيل الهيئة مع مؤسسات ومراكز التخطيط ووضع السياسات وبرنامج العمل الحكومي واتخاذ القرارات في الدولة، والتنسيق معها في إعداد ومتابعة خطط وبرامج ومستهدفات الهيئة.
4.  الإشراف على عمليات إعداد الخطط الاستراتيجية والخطط التنفيذية السنوية وخطط القوى العاملة للهيئة ومتابعة تنفيذها مع القطاعات والإدارات المختلفة وذلك وفقاً لنظام المُتابعة المعتمد.
5.  الإشراف على عمليات التطوير الإداري بما يشتمل على الهياكل التنظيمية وتوصيف وتقييم الوظائف وإعداد أدلة إجراءات العمل واللوائح ومراجعتها وتعديلها.
6.  الإشراف على عمليات تصميم وتطبيق نظام إداري للجودة في الهيئة، يتم من خلاله دعم خطط ومبادرات التحسين والتطوير المستمر في القطاعات والإدارات المختلفة.
العمل على مُساعدة الخريجين في بحثهم عن فرص عمل، والتواصل معهم بهدف تعزيز ولائهم للهيئة وتشجيعهم على المساهمة في إيجاد فرص عمل لزملائهم. 
8. التواصل والتعاون مع قطاعات الدولة المختلفة للتعرّف على احتياجاتها من العمالة الوطنية، واستطلاع آراءها في مستوى الخريجين وكيفية تحسين مستواهم.
9.  تحليل المعلومات والإحصائيات – خاصة تلك المُتعلقة بسوق العمل – بهدف تحديد الانماط والاستنباط ودعم القرار في الهيئة؛ بما يشمل سياسة القبول والتخصصات والبرامج المقدمة والطاقة الاستيعابية.
10. قياس الأداء المؤسسي للهيئة وتقديم مقترحات السياسات والمبادرات الاستراتيجية لمتخذي القرار.



notification الدعم المباشر