تسجيل الدخول
notification                                                                      

notification المنصات التعليمية
notification الدعم الفني

للتواصل مع مكتب المساعدة الخاص بالحاسب الآلي الاتصال على الرقم
22068036

او رقم البدالة في الفترة الصباحية 1806611 داخلي 1333

اضغط هنا للتواصل مع ادارات ومراكز الهيئة

 ارسال رسالة للشكاوى الى البريد الإلكتروني  GITHelpDesk@paaet.edu.kw

للتحدث مع موظفي الدعم الفني لأي مشكلة تقنية اضغط هنا

 مساعد نائب المدير العام للتطوير المؤسسي والتخطيط والمتابعة


مساعد نائب المدير العام للتطوير المؤسسي والتخطيط والمتابعة
الاسم : م. محمد العبيد
المسمى الوظيفي : مساعد نائب القطاع
الايميل : ma.alobaid@hotmail.com
الرقم الداخلي : 52425
المباشر : 22571816



التنظيم الإداري

اسم الوحدة التنظيميـــــــة:   مساعد نائب المدير العام للتطوير المؤسسي والتخطيط والمتابعة
المستوى التنظيمـــــــــــــــي:  إدارة 
التبعيـة التنظيميــــــــــــة:     نائب المدير العام للتخطيط والتنمية


الاختصاصـــــات:

    1. الإشراف على تنفيذ خطة العمل المعدة من قبل القطاع.
    2. إعداد الدراسات اللازمة لتقليص الدورة المستندية للأعمال والخدمات وتوثيقها تمهيدا لبرمجتها آلياً.
    3. إعداد أي دراسات يطلبها القطاع بخصوص التطوير المؤسسي.
    4. المشاركة في الاجتماعات مع مراكز العمل التابعة للقطاع أو مع الجهات الخارجية متى ما طلب منه ذلك.
    5. دراسة ما يحال إليه من مواضيع، وإبداء الرأي الأكاديمي والفني فيها.
    6. التنسيق والمتابعة مع مراكز العمل المختلفة في القطاع لإنجاز ما يحال إليه من موضوعات.
    7. المتابعة والتنسيق مع مراكز العمل المختلفة في القطاع للحصول على البيانات والمعلومات والتقارير لتزويد النائب بها حال طلبه لها.
    8. مقابلة المراجعين والمستشارين ما لم يتمكن النائب من مقابلتهم في حال انشغاله أو عدم تواجده.
    9. متابعة اللجان العاملة في القطاع فيما يخص الموضوعات المرتبطة بالتطوير المؤسسي.
    10. إعداد تقارير عن مستوى الإنجاز والخطط التي تم تنفيذها في القطاع.
    11. عمل دراسات واقعية لتحديد المشاكل والمعوقات في مراكز العمل بالقطاع واقتراح الحلول المناسبة لها.
    12. توثيق متابعة أعمال وقرارات وتوصيات اللجان الدائمة والطارئة التي يشارك بها القطاع.
    13. متابعة الكتب والموضوعات بين مكتب النائب ومراكز العمل الأخرى في الهيئة والجهات الخارجية.
    14. متابعة تطبيق إجراءات ضبط الجودة الإدارية في القطاع، وإعداد وتحديث أدلة الإجراءات والنماذج بالتنسيق مع الجهات المعنية.
    15. المشاركة في إعداد ومتابعة تنفيذ الخطط المستقبلية للقطاع ضمن برنامج عمل الحكومة وفقاً لخطة الدولة التنموية. 
    16. المساهمة في إعداد وحفظ الدراسات والإحصائيات الخاصة بالقطاع.
    17. المشاركة في وضع استراتيجيات لتطوير العمل الفني والإداري بالقطاع.
    18. المساهمة في تطوير أساليب العمل وتعميم استخدام المعلوماتية والنظم الإلكترونية وبناء قواعد البيانات من ضمن جهاز معلوماتي مع جميع الوحدات التابعة للقطاع.
    19. المشاركة في تحديث بعض اللوائح والتعليمات والقرارات بناء على طلب نائب المدير العام للتخطيط والتنمية وما تقتضيه مصلحة العمل.
    20. مراجعة الميزانية التقديرية للقطاع والمعدة من قبل مكتب النائب.
    21. الإشراف على تطبيق النظم واللوائح المعدة من قبل الإدارة العليا.
    22. وضع وإعداد الاستراتيجيات والخطط الهادفة لتطوير القطاع ومتابعة تنفيذها بعد إقرارها.
    23. متابعة أعمال الإدارات وانتظام اجتماعاتها ورفع تقارير منتظمة بنتائج ذلك لنائب القطاع. 
    24. يتابع سير عمل عقود تصميم المشاريع الهندسية الموكلة للقطاع مع الإدارة المختصة.
    25. مراجعة الدراسات الفنية المتعلقة بالمشاريع الهندسية والتأكد من استيفائها للأسس العلمية والإدارية المتبعة في هذا الشأن بما يتوافق مع قوانين الدولة.
    26. يشارك في أعمال اللجان التي يستدعي علمه المشاركة بها بهدف تقديم الرأي الفني المتخصص.
    27. يضع التوصيات اللازمة فيما يتعلق بالمعوقات والمشاكل التي تواجه القطاع في تنفيذ مشاريع التصميم.
    28. يتابع التقارير الهندسية والفنية الواجب إعدادها من قبل الإدارات المعنية بما يخص تصميم المشاريع الهندسية.
    29. يدقق على نسب إنجاز عقود التصميم ومراجعة الدفعات المالية المستحقة للمستشارين حسب الشروط والضوابط المنصوص عليها بالعقد وحسب الإجراءات الإدارية المتعبة والمعمول بها بهذا الشأن.
    30. متابعة الإدارات بالرد على أسئلة الجهات الرقابية والاستفسارات الخاصة بأي قضايا تخص العقود الموكلة إلى القطاع وفق الإجراءات الإدارية المتعبة والمعمول بها بهذا الشأن
    31. القيام بما يوكل إليه من مهام مع عدم الإخلال باللوائح والقوانين.