تسجيل الدخول
notification                                                                      

notification المنصات التعليمية
notification الدعم الفني

للتواصل مع مكتب المساعدة الخاص بالحاسب الآلي الاتصال على الرقم
22068036

او رقم البدالة في الفترة الصباحية 1806611 داخلي 1333

اضغط هنا للتواصل مع ادارات ومراكز الهيئة

 ارسال رسالة للشكاوى الى البريد الإلكتروني  GITHelpDesk@paaet.edu.kw

للتحدث مع موظفي الدعم الفني لأي مشكلة تقنية اضغط هنا

 نبذه عن الإدارة

​نبذه عن الإدارة

قطاع الإنشاءات الهندسية يتبع المدير العام مباشرة, تم انشاؤه في العام 1999وذلك لمتابعة  تنفيذ مشاريع الهيئة الكبرى.


الرؤية :  

التميز في إنشاء مجمعات تعليمية حديثة ومتطورة وغير مكلفة.

 

الرسالة

القيام بإدارة مشاريع الهيئة الكبرى بطريقة احترافية. والعمل علي إنجاز المشاريع  الكبرى في الوقت المحدد وبدون زيادة عن تكلفة المشروع مع الاهتمام الشديد بجودة الأعمال وأمن وسلامة جميع العاملين في المشاريع.

 

الأهداف :

  1. انجاز جميع المشاريع الإنشائية في موعدها أو قبل موعدها
  2. ضمان جودة الأعمال المنفذة ومطابقتها لمواصفات العقد
  3. التقيد بمعايير الأمن والسلامة
  4. تنفيذ المشاريع الإنشائية ضمن الميزانية المحددة



اسم الوحدة التنظيميـــــــة:

مساعد المدير العام للإنشاءات الهندسية

المستوى التنظيمـــــــــــي:مراقبة
التبعيـة التنظيميــــــــــة:المدير العام
الوحدات التنظيميــة التابعة: 

الاختصــاصــــــــــات : -

 

 1.    دراسة جميع الأمور والقضايا المتعلقة بالإنشاءات الهندسية.

2.    اقتراح الوسائل والسبل التي تؤدي إلى تنشيط قطاع المقاولات وتطويره.

3.    إبداء الرأي في مشاريع القوانين.

4.    دراسة كافة المواضيع والأمور المحالة إليه من قبل المدير العام.

5.    العمل على إيجاد صيغة لاتفاقية قانونية نموذجية للمقاولات الإنشائية تحدد الحقوق والالتزامات لأطراف مشروعات المقاولات بحيث تحدد بصورة واضحة التزامات وحقوق كلاً من صاحب المشروع ومكتب التصميم الهندسي والمقاول.

6.    العمل على تنظيم مزاولة مهنة نشاط المقاولات الإنشائية بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة.

7.    الإشراف التام على تنفيذ كافة المشاريع الهندسية ومتابعة تقدمها وانتهائها.

8.    التنسيق مع وزارة المالية والجهات ذات العلاقة داخل الهيئة بخصوص الميزانيات الكلية والسنوية الخاصة بتنفيذ المشاريع.

9.    متابعة أداء جميع المستشارين والمدراء والمقاولين العاملين في تنفيذ المشاريع الإنشائية.

10.تدقيق واعتماد جميع الدفعات الخاصة بالمدراء والمستشارين والمقاولين العاملين في المشاريع قيد الإنشاء.

11.تدقيق ومراجعة المطالبات المادية والزمنية المقدمة من مختلف الأطراف وتقديم التوصيات إلى اللجنة العليا بالمشاريع بشأن إصدار الأوامر التغييرية المناسب

12.تسليم المشاريع إلى الجهات المستفيدة، وضمان حصولها على مستندات المشروع واستلامها لأعمال الصيانة بكل يسر.

13.عمل دورات تدريبية للأطراف والأشخاص ذات العلاقة للتدريب على الأجهزة والأنظمة المستخدمة في المشاريع الإنشائية المنجزة.

14.التنسيق مع جهات ووزارات الدولة ذات العلاقة للحصول على الموافقات الضرورية للبدء بالأعمال أو التغييرات.

15.متابعة كافة القضايا من الناحية التعاقدية ومن الناحية الفنية وكذلك الرد على أي قضايا تنشأ نتيجة عقود المشاريع الإنشائية بالتنسيق مع إدارة الشئون القانونية.

16.دراسة تعارضات العقود وإصدار قرار محايد فيها وفقاً لشروط العقد.

17.ضمان قيام كل من مدير المشروع واستشاري التنفيذ بواجباتهم التعاقدية واتخاذ ما يلزم من إجراءات تعاقدية في حالة حدوث إخلال واضح مع اتخاذ الإجراءات التصحيحية المناسبة. 

18.القيام بما يكلف به من مهام مع عدم الإخلال باللوائح والقوانين.