اسم الوحدة التنظيميـــــــة: | نائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية |
المستوى التنظيمـــــــــــي: | قطاع |
التبعيـة التنظيميــــــــــة: | المدير العام |
الوحدات التنظيميــة التابعة: | |
1. مساعد نائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية
2. مكتب نائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية
3. قسم المتابعة الفنية
4. مكتب الخدمة الوطنية العسكرية
5. إدارة الشئون الإدارية
6. إدارة الشئون المالية
7. إدارة شئون أعضاء هيئة التدريس والتدريب
8. إدارة التوريدات
9. إدارة الشئون الهندسية والصيانة
10.إدارة الخدمات العامة
11.إدارة المخازن
12.إدارة الأمن والسلامة
13.مركز المبادرين والمشاريع الصغيرة
14.نادي العاملين
الاختصاصــــات:
1. اقتراح السياسات الخاصة بأنشطة الشئون الإدارية والمالية التي تقوم بها الهيئة، واقتراح الضوابط والمعايير المنظمة لهذه الأنشطة.
2. توجيه وتطوير العمل وتنسيقه ومتابعته بين الأجهزة التابعة للقطاع.
3. التنسيق مع الأجهزة المعنية بالشئون الإدارة والمالية المناظرة في الدولة في حدود ما تضمنه قانون إنشاء الهيئة.
4. إصدار القرارات الإدارية والمالية وتلك المتعلقة بشئون أعضاء هيئتي التدريس والتدريب وفق القوانين واللوائح الموضوعة وفي حدود الصلاحيات المفوض فيها من المدير العام.
5. متابعة تنفيذ السياسات واللوائح المتعلقة بالنواحي الإدارية والمالية وشئون أعضاء هيئتي التدريس والتدريب.
6. الإشراف على وضع برامج وإجراءات تنفيذ الميزانية للهيئة.
7. الإشراف على توفير احتياجات الهيئة من المستلزمات المادية واتخاذ الترتيبات اللازمة لتخزينها.
8. الإشراف على تنفيذ عمليات وخطط الإنشاءات والصيانة.
9. الإشراف على وضع وتنفيذ عمليات وبرامج الخدمات العامة بالهيئة.
10. الإشراف على وضع وتنفيذ عمليات الأمن والسلامة في جميع مواقع العمل في الهيئة.
11. الإشراف على عمليات مركز المبادرين والمشاريع الصغيرة التي تشمل توفير الدعم الفني والإداري والقانوني والمالي والتسويقي لها ما يُساعدها على النجاح تجارياً.
12. متابعة وضع وتنفيذ خطط وبرامج كافة الأعمال التي تتولاها إدارة مطبعة الهيئة واتخاذ ما يلزم لتطوير هذه الخطط والبرامج ومتابعة تنفيذها ووضع الحلول للمشاكل التي تعترضها.
13. اقتراح ميزانية نائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية ورفعها لمدير عام الهيئة.
14. تزويد قطاع التخطيط والتنمية بتقارير الإنجاز الدورية وفقاً لنظام المُتابعة المُعتمد.