تسجيل الدخول
notification                                                                      

notification المنصات التعليمية
notification الدعم الفني

للتواصل مع مكتب المساعدة الخاص بالحاسب الآلي الاتصال على الرقم
22068036

او رقم البدالة في الفترة الصباحية 1806611 داخلي 1333

اضغط هنا للتواصل مع ادارات ومراكز الهيئة

 ارسال رسالة للشكاوى الى البريد الإلكتروني  GITHelpDesk@paaet.edu.kw

للتحدث مع موظفي الدعم الفني لأي مشكلة تقنية اضغط هنا

 نبذه عن الإدارة

تعتبر مكتبة الطالب هي الجهة الخاصة ببيع الكتب الدراسية للطلبة والمتدربين، حيث تقوم هذه الادارة على التنسيق مع الجهات الطالبة للكتب من أقسام علمية تدريبية لتحديث قاعدة البيانات وطلب الكتب المطلوبة. ومن ثم عمل طلبيات الكتب وشرائها للعرض في مكتبات الطالب بموقع مختلفة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي. وعادة ما تباع هذه الكتب بخصم خاص حيث انها مدعومة. بالاضافة الى ذلك فأن مكتبة الطالب حاليا تدرس خيارات متعددة لتطويرها للتناسب مع التغيرات في مجال الكتب الالكترونية وكذلك آلية الخدمات المقدمة.

------


اسم الوحدة التنظيميـــــــة:      إدارة مكتبة الطالب 

المستوى التنظيمـــــــــــي:      إدارة

    التبعيـة التنظيميــــــــــة: نائب المدير العام للخدمات الاكاديمية المساندة

الوحدات التنظيميــة التابعة: - وحدة الدعم الفني

-     مراقبة مكتبة الطالب

1.    قسم الكتب العربية

2.    قسم الكتب الأجنبية

3.    قسم المحاسبة

       الاختصـــاصــــــات :

1.    إعداد وتحديث قاعدة المعلومات آلياً أولاً بأول متضمنة جميع البيانات الخاصة بالكتب المنهجية المتوفرة بالأجنبية والعربية والتي تخدم جميع المقررات الدراسية.

2.    التنسيق المستمر مع الأقسام العلمية والتدريبية في جميع الكليات والمعاهد و حصر الكتب المطلوبة في السنة.

3.    إعداد الكشوف المتضمنة عناوين الكتب المطلوبة وارسالها للجهات المعنية في الهيئة للقيام بالإجراءات اللازمة لعمليات الشراء والتوريد.

4.    استلام طلب الكتب الدراسية من الأقسام العلمية والتدريبية ومراجعتها للتأكد من بياناتها وكمياتها لإرسالها للجهات المعنية بعمليات التوريد والشراء.

5.    مراجعة كشوف التفريغ الواردة لإجراء الاختيار على عروض الأسعار الواردة من قبل الموردين المحليين والاستناد على معيار ارخص الأسعار.

6.     القيام بإجراءات طلبات الكتب المنهجية المطلوبة من خلال نظام التعاقد بالأمر المباشر متى ما دعت الحاجة لذلك من خلال التنسيق مع الجهات المعنية.

7.    التنسيق الدائم مع الموردين للوقوف على آخر مستجدات توريد الكتب المطلوبة.

8.    المتابعة والتنسيق المستمر الجهات ذات الصلة عند توريد الكتب للإسراع بإجراء النقل إلى إدارة مكتبة الطالب.

9.  تنظيم وترتيب الكتب المنهجية على الأرفف في صالة العرض.

10.   مساعدة  وارشاد الطلبة ومستخدمي المكتبة إلى أماكن الكتب على الأرفف.

11.   عمل جرد لمجموعات الكتب الأجنبية والعربية الموجودة في صالة العرض في نهاية كل فصل دراسي للوقوف على الكميات المستنفذة واتخاذ الإجراءات بشأنها.

12.   عمل جرد سنوي لمجموعات الكتب الأجنبية والعربية سواء المتوفرة كمياتها في مخزن الكتب.

13.   التخطيط والرقابة المالية على جميع عمليات الصرف المالي في المكتبة واقتراح السياسات والأنظمة والإجراءات المحاسبية لها والعمل على تطبيقها.

14.   معالجة أي عجز مالي قد يحدث أو يتوقع حدوثة في ميزانية المكتبة وذلك بالتنسيق مع إدارة الشئون المالية.

15.   المحافظة على موجودات المكتبة والرقابة على حسن استخدامها.

16.   حصر وتحديد أسعار الكتب التي لم تباع في نهاية كل فصل دراسي لاتخاذ اللازم بشأنها.

17.   عمل بيان مالي يوضح المركز المالي للمكتبة في نهاية كل فصل دراسي.

18.   إدخال الحاسب الآلي في كافة عمليات المكتبة.

19.   إجراء الدورات التدريبية المناسبة للعاملين.

20.   متابعة الشركات التي رست عليها المناقصة لمعرفة مواعيد وصول الكتب المطلوبة.

21.   التنسيق مع الأقسام العلمية بشأن الكتب المتأخرة لإجراء اللازم نحوها.

22.   تنظيم وتجهيز الكتب للعرض في صالة البيع.

23.   تسعير الكتب ووضعها على الأرفف حسب أرقام المقررات.

24.   متابعة الكتب التي نفذت من على الأرفف يومياً للقيام بإجراء طلبها.