تسجيل الدخول
notification                   

notification المنصات التعليمية
notification الدعم الفني

للتواصل مع مكتب المساعدة الخاص بالحاسب الآلي الاتصال على الرقم
22068036

او رقم البدالة في الفترة الصباحية 1806611 داخلي 1333

اضغط هنا للتواصل مع ادارات ومراكز الهيئة

 ارسال رسالة للشكاوى الى البريد الإلكتروني  GITHelpDesk@paaet.edu.kw

للتحدث مع موظفي الدعم الفني لأي مشكلة تقنية اضغط هنا

 عن القطاع



كلمة نائب القطاع

الإخوة والأخوات الأفاضل ...   

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،  

نرحب بكم في صفحتنا الإلكترونية والتي حرصنا من خلالها توفير كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالقطاع بشكل يخدم كل فئة مستفيدة. حيث يعتبر قطاع الخدمات الأكاديمية المساندة أحد أهم القطاعات في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب و التي تخدم أعضاء هيئة التدريس والتدريب من جانب والطلبة والمتدربين من جانب آخر، بالإضافة الى خدمة المجتمع والتعليم المستمر من خلال الخدمات المقدمة بواسطة العمادات والمراكز التابعة للقطاع . لذا نسعى في القطاع لتوفير كل السبل و تذليل كل العقبات التي تواجه جميع منتسبي الهيئة وأفراد المجتمع بما يحقق رسالة الهيئة، وذلك من خلال توفير الحلول الآلية والمنهجية لجميع قطاعات الهيئة والتي تساهم في حل العديد من المشاكل التي تواجههم. وكذلك توفير مصادر المعلومات اللازمة، والارتقاء بالعمل الطلابي بالاضافة الى دفع منتسبي الهيئة من طلبة ومتدربين في ابراز دورهم الاكاديمي وامكاناتهم الاخرى. 
وقد أخذ القطاع على عاتقة التطوير كمنهج وقاعدة يسعى من خلاله ايجاد الحلول الواقعية والمبتكرة للارتقاء بعمل الهيئة لتكون مثال يحتذى به  في مجال خدمة القطاع الاكاديمي والاداري. وأخيرا وليس آخرا، نسعى من خلال وضع خطط وآليات لضبط اجراءات العمل بالقطاع لتكون اكثر فاعلية واكثر قدرة على العمل بأعلى مقاييس الجودة.

                                                                                                                                                                                                               

نبذة عن القطاع

يسعى قطاع الخدمات الأكاديمية المساندة الى تطوير كافة الخدمات المقدمة لكافة أعضاء هيئة التدريس والتدريب والطلبة والمتدربين لتحسين جودة العمل وتطوير العمل الإداري بشكل مستمر. وذلك من خلال ميكنة الأعمال والإجراءات لما لها دور كبير في تسهيل آلية العمل وتوفير الجهد والوقت والمال لكافة المستخدمين.  حيث سوف تستخدم الأنظمة الحالية بالاضافة الى الانظمة التي سوف يتم استحداثها بناءاً على حاجة ومتطلبات العمل بحيث يتمكن المستفيد من الحصول على الخدمة في أي وقت ومن أي مكان.

هذا ويتبع القطاع سبعة مراكز وعمادات وذلك حسب التالي :

  1. عمادة شئون الطلبة.
  2. عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر.
  3. عمادة شئون المكتبات.
  4. مركز نظم المعلومات.
  5. مركز القياس والتقويم.
  6. إدارة مكتبة الطالب.
  7. إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي.

كما يوجد لنائب قطاع الخدمات الاكاديمية المساندة مساعدين هما:

  1. مساعد نائب المدير العام لجودة الخدمات.
  2. مساعد نائب المدير العام للدعم الأكاديمي.

1.عمادة شئون الطلبة : تختص عمادة شئون الطلبة بكافة الأنشطة الطلابية الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية واقامة حفلات التخرج السنوية وتنظيم الانتخابات ، بالإضافة الى الرعاية الطلابية والتي تشمل الإعانة الشهرية ، صرف المكافآت الطلابية للتخصص النادر ومكافأة التفوق . كما تقوم عمادة شئون الطلبة بالإشراف على المنح الدراسية للطلبة الغير الكويتين والذين يتم ترشيحهم من قبل وزارة التعليم العالي بالتعاون مع وزارة الخارجية في دولة الكويت ، بالإضافة الى الإرشاد النفسي وكل مايتعلق  بالتوجيه الطلابي ودراسة حالات التعثر الدراسي. 

2. عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر : تقدم عمادة خدمة المجتمع  والتعليم المستمر مختلف الدورات التدريبية المهارية والحرفية والإدارية لكافة أطياف المجتمع والتي بدورها تساهم في تنمية وصقل مهارات الأفراد لكافة الفئات العمرية.

3. عمادة شئون المكتبات : تقدم عمادة المكتبات والتقنيات العديد من الخدمات . كخدمة المكتبة الإلكترونية والتي تتم من خلال نظام البحث الآلي لكافة المراجع والدوريات بالاضافة الى توفير التقنيات التعليمية الحديثة في الكليات والمعاهد المختلفة والتصوير الرقمي والفوتوغرافي ومن ثم المونتاج والإخراج.

4. مركز نظم المعلومات :يعتبر مركز المعلومات والحاسب الآلي أحد المراكز الهامة والتي  تقوم بتزويد كافة القطاعات بمختلف إداراتها واقسامها بالخدمات والأنظمة و توفير الأجهزة وصيانتها على في الفترتين الصباحية والمسائية وذلك بالتواصل مع خدمة العملاء بالمركز أو من خلال الخدمات الإلكترونية والمتوفرة لجميع المستخدمين في الهيئة.

5. مركز القياس والتقويم :يعتبر مركز القياس والتقويم والتنمية المهنية مركزاً رئيسيا لتنفيذ الدورات التدريبية لكافة أعضاء هيئة التدريس والتدريب بالتعاون مع الجهات المعنية والتي تهدف الى تطوير الجوانب الأكاديمية والمهنية لمختلف التخصصات من خلال توفير محاضرين على مستوى عالي من الكفاءة والتخصصية وباستخدام الوسائل الحديثة .
كما يقوم المركز بتقديم خدمات تقييم أعضاء هيئة التدريس لمعرفة مستوى الأداء الأكاديمي والتدريسي لأعضاء هيئة التدريس من خلال فتح شاشة الاستبيانات والتي تشمل كافة الجوانب التربوية والأكاديمية ، ومن ثم تحليل نتائج ومؤشرات القياس الخاصة بهم ، بالإضافة الى قياس العلاقة بين الطالب وعضو هيئة التدريس .

6. إدارة مكتبة الطالب : تعتبر مكتبة الطالب هي الجهة الخاصة ببيع الكتب الدراسية للطلبة والمتدربين، حيث تقوم هذه الادارة على التنسيق مع الجهات الطالبة للكتب من أقسام علمية تدريبية لتحديث قاعدة البيانات وطلب الكتب المطلوبة. ومن ثم عمل طلبيات الكتب وشرائها للعرض في مكتبات الطالب بموقع مختلفة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي. وعادة ما تباع هذه الكتب بخصم خاص حيث انها مدعومة. بالاضافة الى ذلك فأن مكتبة الطالب حاليا تدرس خيارات متعددة لتطويرها للتناسب مع التغيرات في مجال الكتب الالكترونية وكذلك آلية الخدمات المقدمة.
7. إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي: هذه الادارة مسئولة عن رسم سياسة ضبط الجودة العمل بشكل عام في ادارات والكليات والمعاهد، والاعتماد الاكاديمي لبرامج الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب. من خلال تلك السياسات تقوم إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي بعمل الدراسات والتدريب اللازم بالمشاركة مع الادارات اللازمة بالهيئة لتمكين إدارات الهيئة المختلفة من الحصول على الاعتمادات المطلوبة وكذلك الاستمرار بمعدلات الجودة المرصودة من قبل مؤسسات الجودة والاعتماد العالمية. وللإدارة العديد من الانجازات الخاصة بها والتي يمكن الاطلاع عليها على صفحتهم الخاصة.



notification الدعم المباشر