يتطرق مقرر اصول التسويق ٢٠١ الى تحديد مبادئ التسويق ومجالاته بشكل عام، مع بيان اهميته كعنصر رئيسي للادارة سواء كان لمنظمات الخاصة او الحكومية، حيث انه يعتبر حلقة الوصل الوحيدة بين أي منظمة والمستفيدين من خدماتها أو منتجدتها. ويمكن تحديد التسويق بشكل مبسط انه عبارة عن عملية تهتم باكتشاف حاجات ورغابات العميل والعمل على تلبيتها وذلك من خلال البحوث التسويقية التي تشمل دراسة المستهلك، السوق، المنتج، تطوير الانتاج والمنافسة، حيث ان التسويق عامل اساسي في تطوير قدرة المنظمة التنافسية في السوق لما يمنح المنظمة منظور مفصل عن المستهلك مع تطور السوق.ويرتكز التسويق على عناصر هي المنتج (Product)، التوزيع (Place)، الترويج (Prmotion) والسعر (Price). و هذة العناصر مرتبطة بالمستهلك مباشرة حيث انها ما يستند عليها المشترى في تقييمه في تعامله بين منظمة او اخرى، أو حتى في تقييمه لاستمرار تعامله لنفس الماركة التجارية أو تغييرها.