تسجيل الدخول
notification                                                                                                                                                        
notification المنصات التعليمية
notification الدعم الفني

للتواصل مع مكتب المساعدة الخاص بالحاسب الآلي الاتصال على

رقم البدالة في الفترة الصباحية 1806611 داخلي 1333

اضغط هنا للتواصل مع ادارات ومراكز الهيئة

 ارسال رسالة للشكاوى الى البريد الإلكتروني  GITHelpDesk@paaet.edu.kw

للتحدث مع موظفي الدعم الفني لأي مشكلة تقنية اضغط هنا

​عن القسم العلمي

هو من الأقسام الرئيسية في كلية الدراسات التجارية فهو القسم الوحيد في الكلية الذي لديه برنامجين هما: دبلوم إدارة ودبلوم إدارة المواد كذلك فإن القسم يمتلك طاقة بشرية تعليمية (أكاديمية) عالية المستوى حيث يبلغ عدد حملة شهادة الدكتوراه (27) عضو هيئة تدريس بالإضافة إلى أربعة أعضاء في بعثة دراسية لنيل نفس الدرجة الأكاديمية. أما في ما يتعلق بحملة شهادة الماجستير فهم (19) عضو هيئة تدريس بالإضافة إلى (11) عضو هيئة تدريس في بعثة دراسية لنيل نفس الدرجة الأكاديمية يدرسون في جامعات مرموقة هذا بالإضافة إلى ثلاثة أعضاء في تفرغ علمي وبذلك يكون إجمالي عدد أعضاء قسم الإدارة (64) عضو هيئة تدريس.

كذلك لدى قسم الإدارة أكبر عدد من الطلبة المقبولين فعليا مما يعني أن العدد يتزايد فعليا، أما من الناحية العلمية فإن القسم قد حصل على موافقة مبدئية وهو في طريقه الصحيح لاستكمال بقية إجراءات الموافقة (أربعة برامج علمية حديثة) (نظم المعلومات، التسويق والتمويل، إدارة الأعمال، إدارة الموارد البشرية).

وقد دأب أعضاء القسم العلمي على حضور معظم المؤتمرات والندوات والحلقات الدراسية سواء في الدول الأجنبية أو العربية إما ما يعلن عنه من المشاركة أو في تقديم أوراق بحثية مما يزيد من رصيدهم العلمي كما أن لدى القسم العلمي تمكن من حضور اللقاءات التنويرية أو العلمية الخاصة بالتعليم أو التطورات العلمية والبحثية وتبادل الخبرات والزيارات العلمية. كذلك يتجه القسم العلمي إلى طلب وتنفيذ العملية التعليمية باستخدام أرقى التقنيات (باستخدام تكنولوجيا التعليم المتطورة) والداعية إلى تقدم العملية التعليمية ووضع الاختبارات وطرق التدريس وغيرها ولازال القسم العلمي، ينشد أسما وأرقى السبل لتطبيق نظام الإدارة الحديثة سواء في المكاتبات أو غيرها من الوسائل المتاحة ومحاولة الحصول على المستجدات منها.

فقسم الإدارة شامخ في عطائه وفي درجات تطوره وتقدمه واضعاً نصب عينية أنه لا تكتمل تلك المسيرة إلا بتظافر الجهود مع قيادات الإدارة العليا المتفهمة لعملية التطور وجاعلة ذلك من أولويات أعمالها مواكبة كل المستجدات الخاصة بالعملية التعليمية.

إعداد الدكتور/ محمد بوعركي 
رئيس قسم الإدارة

notification الدعم المباشر