اسم الوحدة التنظيميـــــــة: |
قسم خدمة المواطن |
المستوى التنظيمـــــــــــي: | قسم |
التبعيـة التنظيميــــــــــة: | مراقبة مكتب المدير العام - إدارة مكتب المدير العام – المدير العام |
الوحدات التنظيميــة التابعة: | |
الاختصــاصات : - |
|
1. استقبال المراجعين واستلام معاملاتهم والرد على استفساراتهم.
2. تسهيل إنجاز معاملات المواطنين.
3. تلقي اقتراحات الجمهور والشكاوى المقدمة منهم أو من أي جهة أخرى واتخاذ اللازم بشأنها وعرضها ومتابعتها مع جهات الاختصاص بالهيئة.
4. تسهيل معاملات أسر الشهداء والأسرى والمفقودين وذوي الاحتياجات الخاصة.
5. إعداد تقرير شهري عن حجم وطبيعة الشكاوى الواردة للمكتب.
6. التنسيق مع كافة إدارات الهيئة لتسهيل عملية استقبال وتوجيه مراجعي الهيئة وتزويدهم بالمعلومات المطلوبة وإرشادهم إلى الجهات المختصة.
7. استقبال وفود وضيوف الوزارة والتنسيق مع الجهات المعنية وتأمين إقامتهم وتنقلاتهم وإعداد برامج زياراتهم ومقابلاتهم بالتعاون مع الجهات المختصة.
8. استلام المخاطبات والشكاوى الواردة من أعضاء مجلس الأمة.
9. إعداد الردود على الأسئلة النيابية الواردة من مكتب معالي الوزير.
10. التنسيق مع إدارات الهيئة المختلفة لمتابعة الردود على الشكاوى والأسئلة النيابية.
11. دراسة اقتراحات أعضاء مجلس الأمة الخاصة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
12. إعداد تقارير دورية عن أعمال القسم.
13. القيام بما يكلف به من مهام مع عدم الإخلال باللوائح والقوانين.