تسجيل الدخول
notification                                                                      
notification المنصات التعليمية
notification الدعم الفني

للتواصل مع مكتب المساعدة الخاص بالحاسب الآلي الاتصال على الرقم
22068036

او رقم البدالة في الفترة الصباحية 1806611 داخلي 1333

اضغط هنا للتواصل مع ادارات ومراكز الهيئة

 ارسال رسالة للشكاوى الى البريد الإلكتروني  GITHelpDesk@paaet.edu.kw

للتحدث مع موظفي الدعم الفني لأي مشكلة تقنية اضغط هنا

قسم الصرف الشركات و الوزارات و البعثات

 

اسم الوحدة التنظيميـــــــة:قسم صرف الشركات والوزارات والبعثات
المستوى التنظيمـــــــــــي:قسم
التبعيـة التنظيميــــــــــة:مراقبة الصرف - إدارة الشئون المالية– نائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية
الوحدات التنظيميــة التابعة:

 

الاختصــاصــــــات :


 

1.    الصرف لجميع مراكز العمل المختلفة الخاصة بالشركات والمؤسسات لجميع المعاملات المتعلقة بكل أبواب الميزانية.

2.    تسجيل إشعارات البنك المركزي حيث يتم فتح سجل مخصص لحركة حساب الهيئة لدى البنك المركزي.

3.    صرف معاملات الشركات والمؤسسات الأهلية وذلك بعد التعاقد معهم عن طريق إدارة التوريدات وإدارة المخازن وورود المطالبة من الجهة المشرفة على تلك العقود وذلك من خلال إرفاق جميع المستندات الأصلية الدالة على الصرف.

4.    إيداع جميع الشيكات المسحوبة على البنك المركزي أو الشيكات المسحوبة على أحد البنوك التجارية وذلك عن طريق نموذج خاص بذلك.

5.    صرف معاملات الشراء المباشر.

6.    عمل استمارة التوريد لأي مبالغ ترد إلى الهيئة سواء كانت نقدية فترد إلى الصندوق باستمارة توريد أو شيك فترد إلى البنك.

7.    عمل جميع الاستمارات (الصرف – القيد – التوريد) عن طريق نظام ( I F S )  نظام الخدمة المتكامل والمرتبط مع وزارة المالية.

8.    متابعة قواعد تنفيذ الميزانية الصادرة من وزارة المالية بصفة سنوية والعمل على مخاطبتها في التوجيه المحاسبي وحل المشاكل المحاسبية.

9.    عمل التسويات اللازمة للمبالغ المعلاة في حساب الأمانات وكذلك تسوية العهد بأنواعها.

10. العمل على التنسيق بين الأقسام التابعة لإدارة الشئون المالية وذلك من حيث الارتباطات المالية اليدوية والآلية وكذلك تأكيد الأمانات والإيرادات.

11.    إعداد التقارير الدورية للمتابعة ورفعها لمدير الإدارة وذلك عن أنشطة القسم.

12.    وضع الاقتراحات الملائمة لتطوير أنشطة القسم.

13.   صرف مطالبات الجهات الحكومية (وزارة الكهرباء – الخطوط الجوية الكويتية – وزارة الخارجية – وزارة التعليم العالي – وزارة المالية – وزارة المواصلات... إلخ).

14.   صرف دفعات المكاتب الثقافية الخارجية وذلك عن طريق متابعة كشف الحساب والصرف من حساب عهد الدفعات الخارجية.

15.   صرف المستحقات المالية للجهات الرسمية والعلمية والدورات التدريبية وذلك بناء على قرار من المدير العام ووفق المستندات المطلوبة الأخرى.

16.   صرف دفعات مبعوثي استراليا وذلك بالمتابعة الفردية لكل مبعوث حيث سداد الرسوم الدراسية والبدلات المقررة للمبعوث مثال على ذلك (بدل كمبيوتر – بدل طباعة رسالة – رسوم الأبناء – مؤتمر علمي – تذاكر سفر...إلخ).

17.   صرف المخصص الأول وتذاكر السفر للمبعوثين والموفدين دراسياً وذلك في بداية البعثة وصرف المكافأة التشجيعية في حال اختصار البعثة الدراسية.

18.   صرف السلف النقدية والدائمة وسلف الأبحاث وذلك للصرف منها حسب تعميم السلف الصادرة من وزارة المالية وكذلك إقفال تلك السلف.

19.   إقامة المديونيات من مبالغ صرفت دون وجه حق لمبعوثي الهيئة أثناء فترة البعثة الدراسية وكذلك إقامة المديونيات في حالة إلغاء البعثة الدراسية واسترداد 50 % من المخصصات المالية والرواتب التي صرفت طوال مدة البعثة الدراسية.

20. صرف مكافآت الخبراء الخارجيين من مخصص مالي وكذلك الأساتذة الزائرين وصرف تكلفة الإقامة والتي ترد من إدارة العلاقات العامة والإعلام.

21. عمل تسوية البنوك الخارجية بصفة شهرية وذلك بعد مطابقتها بالدفعة الشهرية التي ترد من المكاتب الثقافية الخارجية.

22.القيام بما يكلف به من مهام مع عدم الإخلال باللوائح والقوانين.