- تعريف الإدارة ـ مراحل عمل الإدارة ـ مهام عمل الإدارة .
- بناء وتدعيم المنشـــأة وتتضمن ( تحديد الأهداف ـ المخطط الهيكلي لللأهداف ـالقواعد والنظم ـ بناء التنظيم ـ السلطات التنظيمية داخل المنشأة والصلاحيات الممنوحة لها ـ الاسس الرئيسة للتنظيم ـ اعداد الهياكل التنظيمية ـ نظم العمل ـ
- تكوين قوة العمل ـ توفير الإمكانيات والموارد ـ خطوات تنفيذ المشروع من الناحية الهندسية
- تشغيل وتوجيه المنشأة وتتضمن ( أنواع التخطيط ـ اتخاذ القرار في حل المشكلات ـ التوجيه وتنمية العلاقات الإنسانية ـ سلوكيات العمل ـ الإتصالات وتبادل المعلومات ـ المتابعة والتقييم )
- تطوير عمل المنشــأة وتتضمن ( المتغيرات التي تهم المنشأة ـ السلامة والأمن الصناعي ـ الجودة الشاملة ) .
|