1 ـ القيام بأجراء التعديلات اللازمة على العمليات والنماذج الخاصة بالأقسام والمكاتب بالمعهد.
2 - تقوم اللجنة بالإشراف والتنفيذ لمهام وإجراءات ضمان الجودة التي يقوم بها المعهد لتلبية المعايير المحددة، من خلال مراجعة وتقييم العمل باستمرار عبر خطة عمل يتم تصميمها وإعدادها بدقة للتأكد من تلبية المعهد للمعايير المهنية المقبولة وفق مبدأ (التحسين المستمر).
3 ـ دعم ومساندة الجهود المبذولة لتطبيق الجودة في المعهد، والتعاون مع الجهات الخارجية ذات العلاقة.
4 ـ تكريس مفهوم الجودة ونشر ثقافتها على مستوى المعهد.
5 ـ متابعة نتائج تقويم الأداء في المعهد.
6 ـ القيام بعملية التدقيق الداخلي على الاقسام العلمية والمكاتب.
7 ـ توعية الإدارة بالمعهد بالتغييرات وتأثيرها على نظام إدارة الجودة.