تسجيل الدخول
notification                                                                                                                                                                                       
notification المنصات التعليمية
notification الدعم الفني

للتواصل مع مكتب المساعدة الخاص بالحاسب الآلي الاتصال على

رقم البدالة في الفترة الصباحية 1806611 داخلي 1333

اضغط هنا للتواصل مع ادارات ومراكز الهيئة

 ارسال رسالة للشكاوى الى البريد الإلكتروني  GITHelpDesk@paaet.edu.kw

للتحدث مع موظفي الدعم الفني لأي مشكلة تقنية اضغط هنا

رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة

3 عدد الوحدات
رقم المادة NUR 421
نوع المادة إجبارى
ساعات المادة 3 ساعات
المسبق او المتلازم 202 أساسيات مزاولة التمريض 155 علم التشريح
​اهداف المادة

عند الانتهاء بنجاح من الفصل، سيقوم الطالب بما يلي:

1. اختيار تعريف للإعاقة.

2. تحليل وجهات النظر التاريخية والثقافية للإعاقات.

3. احترام التنوع بين أطفال المدارس والشباب والأسر والزملاء.

4. تصنيف أطفال المدارس ذوي الإعاقات وفقًا لقانون تعليم الأفراد ذوي الإعاقة (IDEA).

5. دمج الأدلة السليمة أثناء التخطيط لبرنامج التعليم الفردي (IEP).

6. التعاون داخل الفريق متعدد التخصصات لتطوير، وتنفيذ وتقييم IEP.



تفا​صيل كامله عن المادة​​​​​
يحتوي هذا المقرر على مقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال الذين يعانون من انواع مختلفة من الإعاقة والتي قد تأهلهم للالتحاق ببرنامج التعليم الخاص. يناقش هذا المقرر الاحتياجات التعليمية والرعاية الصحية للأطفال ذوي الاعاقة وصعوبات التعلم خاصه.  خلل الكلام أو اللغة والاعاقة الذهنية والاضطراب العاطفي ومتعددي الاعاقة وضعف السمع والنظر واختلال المهارات الحركية والتوحد والصم والعمي واي اعتلالات صحية اخري. يتم تصنيف الأطفال تحت واحد أو أكثر من هذه الفئات. الاكتشاف المبكر للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مهم لأن التدخل المبكر ضروري في تعليم الاطفال ذوي الاعاقات. ايضا يعزز من دور الممرضات في تعزيز الصحة في المستوي الاول والثاني والثالث من الرعاية الصحية. الجزء العملي من هذا المقرر تم دمجه مع مقرر تمريض: 429: ممارسات التمريض المدرسي.