رقم المادة
NUR 421
نوع المادة
إجبارى
ساعات المادة
3 ساعات
المسبق او المتلازم
202 أساسيات مزاولة التمريض 155 علم التشريح
اهداف المادة
اهداف المادة
عند الانتهاء بنجاح من الفصل، سيقوم الطالب بما يلي: 1. اختيار تعريف للإعاقة. 2. تحليل وجهات النظر التاريخية والثقافية للإعاقات. 3. احترام التنوع بين أطفال المدارس والشباب والأسر والزملاء. 4. تصنيف أطفال المدارس ذوي الإعاقات وفقًا لقانون تعليم الأفراد ذوي الإعاقة (IDEA). 5. دمج الأدلة السليمة أثناء التخطيط لبرنامج التعليم الفردي (IEP). 6. التعاون داخل الفريق متعدد التخصصات لتطوير، وتنفيذ وتقييم IEP.
|
تفاصيل كامله عن المادة
تفاصيل كامله عن المادة
يحتوي هذا المقرر على مقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال الذين يعانون من انواع مختلفة من الإعاقة والتي قد تأهلهم للالتحاق ببرنامج التعليم الخاص. يناقش هذا المقرر الاحتياجات التعليمية والرعاية الصحية للأطفال ذوي الاعاقة وصعوبات التعلم خاصه. خلل الكلام أو اللغة والاعاقة الذهنية والاضطراب العاطفي ومتعددي الاعاقة وضعف السمع والنظر واختلال المهارات الحركية والتوحد والصم والعمي واي اعتلالات صحية اخري. يتم تصنيف الأطفال تحت واحد أو أكثر من هذه الفئات. الاكتشاف المبكر للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مهم لأن التدخل المبكر ضروري في تعليم الاطفال ذوي الاعاقات. ايضا يعزز من دور الممرضات في تعزيز الصحة في المستوي الاول والثاني والثالث من الرعاية الصحية. الجزء العملي من هذا المقرر تم دمجه مع مقرر تمريض: 429: ممارسات التمريض المدرسي.
|