في نهاية الفصل، سيقوم الطالب بما يلي: 1. تطبيق نموذج (نماذج) الاتصالات المختارة وتقنيات إجراء المقابلات لجمع وتحليل وتوثيق بيانات العميل. 2. ممارسة بداية التقييم التمريضي باستخدام نموذج نظام نيومان. 3. إجراء تقييم جسدي (بما في ذلك العلامات الحيوية) على مريض بالغ باستخدام نهج النظم. 4. المقارنة والتباين في الفحص البدني لشخص بالغ، طفل في المدرسة (سن المدرسة والمراهق)، وعميل مسن. 5. تقييم المتغيرات النفسية والتنموية والاجتماعية والثقافية والروحية لمريض فردي. 6. تحديد الضغوط الفعلية والمحتملة للمتغير التنموي طوال دورة الحياة. 7. مناقشة أهمية تقييم ديناميكيات الأسرة فيما يتعلق بالاحتياجات وتحديد المشكلات. 8 -استخدام المبادئ العلمية أو نتائج البحوث في تفسير وتحليل بيانات التقييم. 9. تحديد تشخيصات التمريض الشائعة والأهداف ومعايير النتائج المتعلقة بالمتغيرات النفسية والتنموية والاجتماعية والثقافية والروحية للمريض. 10-إثبات المهارات في أداء وتقييم تدخلات التمريض المتعلقة بالتشخيصات التمريضية كما هو مذكور أعلاه (الهدف رقم 5). 11. اتخاذ الخطوات أو التقنيات المناسبة لتعزيز التعلم أو حل صعوبات التعلم.
|