تسجيل الدخول
notification                                                                                                                                                                                       
notification المنصات التعليمية
notification الدعم الفني

للتواصل مع مكتب المساعدة الخاص بالحاسب الآلي الاتصال على

رقم البدالة في الفترة الصباحية 1806611 داخلي 1333

اضغط هنا للتواصل مع ادارات ومراكز الهيئة

 ارسال رسالة للشكاوى الى البريد الإلكتروني  GITHelpDesk@paaet.edu.kw

للتحدث مع موظفي الدعم الفني لأي مشكلة تقنية اضغط هنا

التقييم التمريضي

3 عدد الوحدات
رقم المادة NUR 206
نوع المادة إجبارى
ساعات المادة 4 ساعات
المسبق او المتلازم 201 مقدمة في التمريض
​اهداف المادة

في نهاية الفصل، سيقوم الطالب بما يلي:

1. تطبيق نموذج (نماذج) الاتصالات المختارة وتقنيات إجراء المقابلات لجمع وتحليل وتوثيق بيانات العميل.

2. ممارسة بداية التقييم التمريضي باستخدام نموذج نظام نيومان.

3. إجراء تقييم جسدي (بما في ذلك العلامات الحيوية) على مريض بالغ باستخدام نهج النظم.

4. المقارنة والتباين في الفحص البدني لشخص بالغ، طفل في المدرسة (سن المدرسة والمراهق)، وعميل مسن.

5. تقييم المتغيرات النفسية والتنموية والاجتماعية والثقافية والروحية لمريض فردي.

6. تحديد الضغوط الفعلية والمحتملة للمتغير التنموي طوال دورة الحياة.

7. مناقشة أهمية تقييم ديناميكيات الأسرة فيما يتعلق بالاحتياجات وتحديد المشكلات.

8 -استخدام المبادئ العلمية أو نتائج البحوث في تفسير وتحليل بيانات التقييم.

9. تحديد تشخيصات التمريض الشائعة والأهداف ومعايير النتائج المتعلقة بالمتغيرات النفسية والتنموية والاجتماعية والثقافية والروحية للمريض.

10-إثبات المهارات في أداء وتقييم تدخلات التمريض المتعلقة بالتشخيصات التمريضية كما هو مذكور أعلاه (الهدف رقم 5).

11. اتخاذ الخطوات أو التقنيات المناسبة لتعزيز التعلم

أو حل صعوبات التعلم.



تفا​صيل كامله عن المادة​​​​​

يركز هذا المقرر على التقييم التمريضي في إطار نموذج نيومان وسوف يشمل الفحص البدني والعلامات الحيوية (اجراء ومهارة) في مختلف مراحل العمر من أجل تحديد مستوى العافية للفرد. وسوف يشمل أيضا تطبيق العملية التمريضية على الناحية النفسية والتنموية والاجتماعية والثقافية والروحانية للفرد.