تسجيل الدخول
notification                                                                                                                                                                                       
notification المنصات التعليمية
notification الدعم الفني

للتواصل مع مكتب المساعدة الخاص بالحاسب الآلي الاتصال على

رقم البدالة في الفترة الصباحية 1806611 داخلي 1333

اضغط هنا للتواصل مع ادارات ومراكز الهيئة

 ارسال رسالة للشكاوى الى البريد الإلكتروني  GITHelpDesk@paaet.edu.kw

للتحدث مع موظفي الدعم الفني لأي مشكلة تقنية اضغط هنا

التمريض النفسي وتمريض صحة المجتمع عملي

5 عدد الوحدات
رقم المادة NUR 419
نوع المادة إجبارى
ساعات المادة 20
المسبق او المتلازم 315 تمريض رعاية العائلة 316 تمريض رعاية العائلة عملي
​اهداف المادة

في نهاية التدريب الإكلينيكي، سيتمكن الطالب من:

1. يعمل كعضو ضمن فريق الرعاية الصحية متعدد التخصصات.

2. تطبيق عملية التمريض في رعاية المرضى الأفراد والعائلات والمجاميع والمجتمع الذي يتطلب التدخلات الابتدائية والثانوية والثلاثية.

3. تطبيق التفكير النقدي وحل المشكلات واتخاذ القرارات في التعامل مع الصراعات، المشاكل، أو القضايا.

4. تحليل الضغوطات المتعددة أو المعقدة التي تؤثر على المجتمع والمقيمين فيه بالإضافة إلى المرضى النفسيين في المستشفيات.

.5 ﺗﻘﯾﯾم اﻟﺣﺎﻟﺔ اﻟﺻﺣﯾﺔ واﻹﻣﮐﺎﻧﯾﺔ اﻟﺻﺣﯾﺔ للأفراد واﻷﺳر واﻟﻣﺟﺎﻣﯾﻊ واﻟﻣﺟﺗﻣﻊ مع وضع اﻟﺿﻐوط اﻟﻔﻌﻟﯾﺔ واﻟﻣﺣﺗﻣﻟﺔ بعين الإعتبار.

6. التعاون والتنسيق، أو التفاوض من أجل موارد وخدمات الرعاية الصحية الأفضل في وكالات الرعاية الصحية الحادة أو غير الحادة.

7. ممارسة الرعاية المنزلية الشاملة للمرضى الذين يعانون من الأمراض المعدية والأمراض المزمنة والمرض العقلي الحاد أو شبه الحاد.

8. إظهار مهارات الاتصال والعلاقات الشخصية الفعالة في التعامل مع العملاء الذين لديهم خلفيات اجتماعية وثقافية متنوعة.

9. الاستفادة من "عملية المجموعة" باعتبارها تدخل تمريضي المريض العقلي.

10. تخطيط وتنفيذ برامج تعليمية فعالة للعملاء الفرديين، والأسر، أو المجاميع في مختلف الأماكن الإكلينيكية.

11. تطبيق المعايير المهنية والقيم وإطار القرار الأخلاقي لحل المعضلات الأخلاقية في مجالات الممارسة.

12. إظهار الاستقلال المتزايد وزيادة فرص التعلم لأقصى حد في الحالات الإكلينيكية.

13. الاستفادة من نتائج البحوث ذات الصلة لتوجيه أو تحسين الممارسة.

14. إظهار الوعي الذاتي والتقييم الذاتي في تقديم الرعاية التمريضية.

15. تطبيق الرعاية الحيوية النفسية الاجتماعية على أساس أفضل الأدلة المستمدة من بحوث التمريض.



تفا​صيل كامله عن المادة​​​​​
في هذا المقرر يقوم الطلاب بتطبيق الخطة التمريضية خلال الإطار النموذجي لنظرية نيومان في تقييم، تخطيط الرعاية التمريضية للأفراد والعائلات والمجتمع ككل للأشخاص الذين يواجهون ضغوطات عديدة بالمجتمع.  يقوم الطلاب بالتدريب الميداني في عيادات الرعاية الصحية الأولية والمنازل والمدارس ومؤسسات الإعاقة الذهنية والمستشفيات النفسية في أجنحة الرعاية المزمنة وغير المزمنة.  ويركز المقرر على تقييم المجتمع ككل ورعاية المرضى ذوي الأمراض المعدية أو المزمنة في المنازل.  ويتناول المقرر الدور العملي للمرض: كمقدم رعاية، مقدم للإرشادات النفسية والصحية، كعضو فعال في تغيير سلوكيات المرضى وذويهم، العمل بالشراكة والتنسيق في إعطاء رعاية متكاملة للمرضى والمجتمع ككل.