في نهاية الفصل سيكون الطالب قادراً على: 1. شرح تمريض صحة المجتمع وتمريض الصحة العقلية ووصف تطورها وتنظيمها. 2. وصف وظائف ودور التمريض في صحة المجتمع والصحة العقلية. 3. تطبيق مقاربة شاملة مبنية على نموذج نظام نيومان لدراسة الأفراد والأسر والمجتمعات الذين يتعرضون لضغوط محتملة وفعلية. 4. تحليل العملية الوبائية وتطبيقها على صحة المجتمع وتمريض الصحة العقلية. 5. دمج النظريات ومبادئ صحة المجتمع والصحة العقلية في تخطيط التدخلات الابتدائية والثانوية والثلاثية للمرضى. 6. تطبيق عملية التمريض أثناء العمل كعضو في الفريق الصحي لتوفير الرعاية المستمرة للمرضى في مجموعة متنوعة من الأقسام، مثل المؤسسات الصحية والبيوت والمدارس والعيادات وفقًا لأفضل الممارسات القائمة على الأدلة. 7. مناقشة الأدوار القيادية للممرض في تنسيق الصحة المجتمعية وموارد وخدمات الصحة العقلية في حالة واقعية. 8. التوصية بمهارات التواصل الفعال والعلاقات الشخصية في التعامل مع العملاء المتنوعين والزملاء وغيرهم في المجتمع. 9. تطبيق مبادئ وأساليب تقديم المشورة في الحالات المصطنعة. 10. الاستفادة من بيانات التقييم المجتمعي لتطوير برنامج التثقيف الصحي لتوفير التدخل الصحي للمشاكل الصحية التي تم تشخيصها
|