1- تطبيق المفاهيم المختارة من العلوم البيولوجية والاجتماعية ، والتمريضية عند تقديم الرعاية التمريضية.
1.01 توضح الخصائص الفريدة للمريض المحدد.
1.02 وﺻﻒ ﺗﺄﺛﻴﺮات اﻟﻀﻐﻮط اﻟﺸﺨﺼﻴﺔ اﻟﻔﻌﻠﻴﺔ واﻟﻤﺤﺘﻤﻠﺔ واﻟﺸﺨﺼﻴﺔ واﻹﺿﺎﻓﻴﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﺤﺎﻟﺔ اﻟﺼﺤﻴﺔ للمرضى.
1.03 حدد متى تخترق خطوط الدفاع المرنة وخطوط الدفاع العادية وخطوط المقاومة الضغوطات.
1.04 صف كيف يتفاعل المريض بشكل كلي مع البيئة الداخلية والخارجية: الفيزيائية والنفسية والتنموية والاجتماعية والثقافية والروحية.
1.05 نظرية التمريض النقل (المعرفة) من الفصل إلى تعيين المريض.
1.06 تحديد المرحلة التنموية للمريض.
2. إظهار استخدام عملية التمريض.
2.01 استخدام مهارات تقييم مختارة لجمع بيانات ذاتية وموضوعية.
2.02 تقييم قدرة المريض على المشاركة في رعايته.
2.03 تحديد الاحتياجات المستوفاة وغير الملباة.
2.04 تعرف عندما تكون البيانات المجمعة غير طبيعية.
2.05 اكتب خطة رعاية تمريضية تستند إلى التقييم الصحي للمرضى.
2.06 قم بتخطيط ومناقشة الأهداف مع المرضى استنادًا إلى البيانات التي تم جمعها.
2.07 تنفيذ التدخلات التمريضية الفردية للمريض من معايير الكتاب المدرسي المعروفة.
2.08 تحديد النتائج المتوقعة للمرضى عند تقديم الرعاية التمريضية الأولية ، والجامعية.
2.09 تسعى للحصول على فرص لإشراك المرضى ، أو الآخرين المهمين ، و / أو أعضاء الفريق الصحي في رعاية المريض.
2-10 الاعتراف بالحاجة إلى إشراك أعضاء الفريق الصحي في رعاية المريض.
2.11 تقييم إجراءات التمريض فيما يتعلق بأهداف المريض.
2.12 الاعتراف عندما يجب تعديل خطة الرعاية التمريضية.
2.13 إظهار القدرة على تخطيط التغيير وفقا لخطة الرعاية المعدلة.
3-إظهار مهارات الاتصال الفعال للتفاعل بطريقة هادفة.
3.01 تقييم الإجهادات الفعلية والمحتملة التي تؤثر على عملية الاتصال بين الممرضة والمريض.
3.02 تقييم السلوكيات غير اللفظية الخاصة بالمريض.
3.03 التفريق بين الاتصال العلاجي وغير العلاجي.
3.04 إثبات استخدام تقنيات علاجية مختارة مثل التركيز وإعادة التأكيد والتوضيح عند التفاعل مع المرضى وأعضاء الفريق الصحي.
3.05 شرح الإجراءات المحددة للمرضى.
3.06 اتباع معايير التسجيل المكتسبة على ملفات المريض.
3،07 تقرير المعلومات ذات الصلة لأعضاء فريق الصحة المناسبة.
3.08 المشاركة في المؤتمرات الطبية والندوات وجولات التمريض.
4- المشاركة كعضو طالب في الفريق الصحي.
4.01 استخدام قنوات الاتصال المناسبة في إعدادات الرعاية الصحية المخصصة.
4.02 البحث عن فرص لمساعدة أعضاء الفريق الصحي.
4.03 الرد بشكل إيجابي على التعليقات البناءة من المدرب أو ممرضة الرأس أو أعضاء الفريق الصحي الآخرين.
4.04 اطلب المساعدة عند الحاجة عند القيام بالرعاية التمريضية.
4.05 إظهار العلاقات الإيجابية بين الأشخاص مع المرضى.
4.06 إظهار العلاقات الإيجابية بين الأشخاص مع أعضاء الفريق الصحي والمدرس
4.07 إظهار العلاقات الإيجابية بين الأشخاص مع مجموعة الأقران.
4.08 تقييم السلوكيات الخاصة مرضية وغير مرضية.
5-إظهار المساءلة والرد.