رقم المادة
NUR201
نوع المادة
إجبارى
ساعات المادة
3
المسبق او المتلازم
EN 180
اهداف المادة
اهداف المادة
في نهاية الفصل سوف يكون الطالب قادراً على: - مراجعة التعريفات وتقديم تلخيص موجز عن تاريخ التمريض
- وصف العلاقات المتداخلة لجميع مكونات نظام نيومان التمريضي.
- تقدير أهمية الموثرات الاجتماعية والثقافية على نظام الفرد وارتباطها في تقديم الرعاية التمريضية.
- التعرف على مكونات وتطبيق العملية التمريضية للمحافظة على صحة وسلامة المرضى والأفراد.
- البدء في توظيف كل من: التفكير النقدي، حل المشاكل، واتخاذ القرارات الأخلاقية اضافة الى المهارات الأخرى المتعلقة في اتخاذ القرارات خلال نشاطات الفصل ومشاريعه.
- العمل كقائد أو كمشارك في أنشطة الفصل
- وصف استخدام نظام إيغان للمساعدة في العلاقات في تقديم الرعاية الصحية.
- البدء بتطبيق نظام إيغان للتواصل في مواقف مختاره في الفصل
- التعرف على بعض المباديء الأساسية للقيم والأخلاقيات التمريضية.
- التعرف على متطلبات التعلم خلال الفصل.
- التعرف وتوظيف المراجع التعليمية التي تساهم في تطوير الذات
|
تفاصيل كامله عن المادة
تفاصيل كامله عن المادة
يقدم هذا المقرر المفاهيم الاساسية للتمريض. واتخاذ إطار نيومان كإطار للدارسة ومقارنته بالنماذج الأخرى ودراسته بعمق مع التركيز على ان الفرد هو كيان قائم بذاته. ايضا دراسة المفاهيم الثقافية الاساسية وتأثيرها المحتمل على صحة الفرد. اتخاذ العملية التمريضية كطريقة لتنفيذ وتطبيق إطار الدراسة عند تطبيق التمريض. يشمل هذا المقرر ايضا ويركز على استراتيجيات الحماية الاولية للفرد وخط الحماية الطبيعي للدفاع. تطبيق نموذج ايجاد العلاقات العلاجية كإطار للتواصل. سوف يناقش ايضا مهارات قيم التمريض والاخلاقيات والتفكير النقدي واتخاذ القرار وحل المشكلات
|