في نهاية الفصل، سيقوم الطالب بما يلي: 1. تطبيق نموذج / نماذج اتصالات مختارة وتقنيات المقابلة لجمع بيانات العميل وتحليلها وتوثيقها. 2. ممارسة التقييم التمريضي باستخدام نموذج Neuman System. 3. إجراء الفحص البدني (بما في ذلك العلامات الحيوية) على عميل بالغ باستخدام نهج الأنظمة. 4. المقارنة بين الفحص البدني للبالغين والمسنين. 5. تقييم المتغير النفسية والتنموية والاجتماعية والثقافية والروحية لعميل كفرد. 6تحديد الضغوط الفعلية والمحتملة للمتغير التطوري طوال دورة الحياة. 7. تحديد تشخيصات التمريض الشائعة والأهداف والمعايير المتعلقة بالمتغيرات النفسية والتنموية والاجتماعية والثقافية والروحية للعميل. 8-إثبات المهارات في أداء وتقييم تدخلات التمريض المتعلقة بالتشخيصات التمريض كما هو مذكور أعلاه (الهدف رقم 7). 9. استخدام المبادئ العلمية أو نتائج الأبحاث لتفسير وتحليل بيانات التقييم. 10. اتخاذ الخطوات أو التقنيات المناسبة لتعزيز التعلم أو حل تحديات التعلم.
|