تسجيل الدخول
notification                                                                      
notification المنصات التعليمية
notification الدعم الفني

للتواصل مع مكتب المساعدة الخاص بالحاسب الآلي الاتصال على الرقم
22068036

او رقم البدالة في الفترة الصباحية 1806611 داخلي 1333

اضغط هنا للتواصل مع ادارات ومراكز الهيئة

 ارسال رسالة للشكاوى الى البريد الإلكتروني  GITHelpDesk@paaet.edu.kw

للتحدث مع موظفي الدعم الفني لأي مشكلة تقنية اضغط هنا

مركز الاستشارات

 

 
اسم الوحدة التنظيميـــــــة:مركز الاستشارات
المستوى التنظيمـــــــــــي:قسم
التبعيـة التنظيميــــــــــة:مراقبة الاستشارات والمختبر المركزي- إدارة البحوث والاستشارات- نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث
الوحدات التنظيميــة التابعة:

1.     شعبة المعلومات والاحصاء

2.     شعبة الاستشارات

3.     شعبة التدقيق والمتابعة

الاختصاصـــــــــــــــات:

1.    تقديم الاستشارات العلمية والمهنية لكافة الجهات الطالبة سواء من داخل الهيئة أو خارجها.

2.    تفعيل الاتصال وتبادل المعلومات مع كافة المؤسسات والجهات العلمية والتطبيقية والبحثية على المستوى المحلي أو العالمي.

3.    الإشراف على الاستشارات والدراسات ذات الصلة بأعمال القسم التي ينجزها أعضاء هيئة التدريس.

4.    الإشراف على الإجراءات التنفيذية للاستشارات والدراسات ذات الصلة بأعمال القسم ومتابعة سيرها، والتعاون مع الباحثين في حل المشكلات والصعوبات التي يواجهونها.

5.    معالجة البيانات الإحصائية لأعضاء هيئة التدريس ممن تتطلب طبيعة دراساتهم وبحوثهم استخدام البرامج الإحصائية المختلفة.

6.    إعداد وتوفير قاعدة بيانات تساعد في إعداد الاستشارات والدراسات.

7.    المتابعة المالية لكافة المصروفات المتعلقة بمكتب الاستشارات وتنمية المهارات مع إدارة الشئون المالية بالهيئة.

8.    تحديد تكلفة الاستشارات من حيث التأكد من صحة العقود من الناحية القانونية من خلال التنسيق مع إدارة الشئون القانونية، وكذلك حجم العمل والقيمة المستحقة للمشاركين وتكلفة القرطاسية وتكلفة الاستعانة بالخبرات الخارجية ونسبة الربح.

9.    التنسيق مع إدارة الشؤون المالية لتحصيل المبالغ من الجهات الخارجية عن طريق استلام سندات قبض للتأكد من توريد المبالغ.

10.إعداد الشيكات وسندات الصرف بالمبالغ المستحقة حسب العمل المقدم.

11.تنسيق ومتابعة توريدات الحساب البنكي الخاص بالمكتب مع إدارة الشئون المالية.

12.   المتابعة المالية لإشعارات البنك المركزي والتنسيق مع إدارة الشئون المالية بهذا الشأن.

13.   المتابعة في تحصيل المبالغ النقدية والشيكات وتوريدها للشئون المالية.

14.   المساهمة في إعداد ميزانية الإدارة.

15.   متابعة الشيكات وسندات الصرف.

16.   طباعة التقرير المالي السنوي.

17.   القيام بما يكلف به من مهام مع عدم الإخلال باللوائح والقوانين.